اليوم |
اغلاق
اغلاق

جبنة عيمك تنوﭬا، الجبنه التي يحبها الجميع- لذيذه وكمان صحية

الكاتب: | نشر يوم 04.04.2013 الساعة 11:34 | ضمن التصنيف تسويق | تعليق واحد على جبنة عيمك تنوﭬا، الجبنه التي يحبها الجميع- لذيذه وكمان صحية

بقلم اخصائية التغذية العلاجية من تنوفا – رنا يونس: كأخصائية تغذية علاجية، أوصي بدمج جبنة عيمك تنوﭬـا بالوجبات اليومية كجزء من التغذية السليمة ، وهذا لكل من البالغين ، الأطفال والمراهقين، لأنها تعتبر اختيار السهل ولذيذ للحصول على متطلبات الجسم للعناصر الغذائية الضرورية له، مثل الكالسيوم، الفيتامينات، المعادن والبروتين عالي الجودة. وذلك بما أنه يتطلب حوالي كوبان من الحليب لإنتاج شريحة واحدة من جبنة عيمك تنوﭬـا.

2

ويمكننا أن ندمجها في إعداد التوست، البيتزا، الساندويشات وبالعديد من الأطباق اللذيذة .

هيا نتعلم عن الجبنه التي نحبها جميعنا  ونتعرف معا على فوائدها الغذائية العديدة:

جبنة عيمك – منذ 1942

 من الجدير معرفته أن وصفة الطعم عيمك لم تتغير منذ عام 1942، مما يجعلها نكهة أصلية، والتي يحبها الجميع.

جبنة عيمك – كالسيوم أكثر بـ 7 أضعاف!

من المهم ان نعرف ان جبنة عيمك تحتوي على 7 أضعاف أكثر من كمية الكالسيوم مما تحتوي عليه الجبنة البيضاء العادية (اللبنه). ولذلك يكفي شريحتان من الجبنة الصفراء عيمك كي تزوّدنا بنحو نصف كمية الكالسيوم اليومية الضرورية للأطفال وثلث الكمية التي يحتاجها الشخص البالغ.

على عكس غيرها من الأطعمة التي تزودنا بكمية كبيرة من السعرات الحرارية من أجل تزويدنا بكمية معينة من الكالسيوم مثل الطحينة، اللوز وغيرها،  أما جبنة عيمك تعتبر اختيار ناجع وصحيح للحصول على كمية كالسيوم كافية دون الكثير من السعرات الحرارية، مما يتيح لنا الحفاظ على نظام غذائي متوازن من حيث الدهون والسعرات الحرارية بالإضافة إلى تناول كمية كالسيوم كافية.

فلا عجب في أن 75% من أخصائيات التغذية في البلاد توصين بتناول الجبنة الصفراء كطريقة ممتازة لاستهلاك كمية الكالسيوم اليومية الموصى بها (تليسيكير ،شباط 2009).

جبنة عيمك –  كالسيوم وأكثر، جبنة عيميك تحتوي أيضا على مغنيسيوم، ﭬـيتامين  B6 وﭬـيتامين B12. ومن المهم ان نعرف ان شريحة عيمك واحدة تزوّدنا بحوالي نصف الكمية اليومية من ﭬـيتامين B12 الموصى بها للأولاد.

جبنة عيمك –  مصدر ممتاز للبروتين!

للبروتين فائدة صحية هامة  للجسم، وخاصة في مرحلة الطفولة حيث يعتبر عنصر هام بمرحلة النمو السريع خلال هذه الفترة من الجيل.

شريحة واحدة من جبنة عيميك تزوّد الطفل بحوالي 3/1 كمية البروتين اليومية الموصى بها (لأعمار 8-4 سنوات) والحديث هنا عن بروتين مغذي وبجودة عالية. وأيضًا فإن شريحة واحدة من جبنة عيمك تحتوي على حوالي 20% من كمية البروتين الموصى بها للفتيات بسن 19 وما فوق.

جبنة عيمك – قليلة اللاكتوز

من المهم أن نشير إلى أن الحساسية للاكتوز تعتبر نادرة جدا وبالأخص عند الأطفال.

بما أن الجبنة الصفراء قليلة اللاكتوز فهي قد تناسب الذين يعانون من الحساسية للاكتوز (سكر الحليب).

وللمقارنة فقط، فإن الجبنة الصفراء تحوي على 0.5 غرام لاكتوز في كل 100 غرام (حوالي 4 شرائح)- بينما في كوب الحليب الواحد هنالك 10 غرامات من اللاكتوز.

جبنة عيمك – ليس الكثير من الدهون !!

من المهم توضيحه، أن جبنة عيمك28%  نعتقد أنها دسمة جدًا، لكن المقصود بـ 28%  هو ان كل 100 غرام جبنة يحتوي على 28 غرام دهن.

والوجبة الموصى بها من جبنة عيمك هي 1-2 شرائح، أي أن شريحة واحده من جبنة عيمك لا تحتوي على 28 غرام من الدهون وإنما فقط 7 غرامات – تمامًا كما تحتوي عليه أربعة ونصف ملاعق من الجبنة البيضاء 5٪.

لذلك يوصى بتناول عيمك باعتدال: شريحة – شريحتان يوميًا، هكذا نحصل على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة بما في ذلك الكالسيوم والبروتين.

عدا عن ذلك، وبفضل التقدم التكنولوجي، فإن من يتخذ الوقاية كنمط في تناول الأطعمة يمكنه التمتع بجبنة صفراء حقيقية مع عيمك بعدة نسب دهن منخفضة: 5%، 9% و15%.

جبنة عيمك – ليس الكثير من الكولسترول

شريحة واحدة من عيمك 82%  تحتوي فقط على حوالي 8% من مجمل كمية الكولسترول اليومية المسموح بها يوميا (نحو 300 ملغم كولسترول). ومن أجل المقارنة فإن بيضة واحدة تحتوي على ما يقارب 10 مرات وأكثر من الكولسترول!

وطبعا كمية الدهون تكون أقل بكثير في الأجبان الصفراء قليلة الدسم.

جبنة عيمك –  ليس الكثير من الملح

الجبنة الصفراء لا تحتوي على كمية عالية من الملح، وللتوضيح أكثر، من الجدير معرفته أنه في ثلاث شرائح من الجبنة الصفراء هنالك أقل من ربع ملعقة صغيرة من الملح.

والآن، بعد أن عرفنا الحقيقة الكاملة حول جبنة عيمك، لذيذه ، غنية وصحية وعلينا دمجها في وجباتنا اليومية كجزء من التغذية الصحية.

1

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. شو هذا انا مش فاهم ..نصيحه ولا دعايه يا أختي لا تنسي ان تذكري الجمهور ان هذه الجبنه سبب رئيسي لحدوث الجلطات والتخثر بالدم .اغلبية الأطباء يمنعون مرضاهم من جبنتك هذه يا أختي (مش كل اشي مصاري في الدنيا في مصلحة ابناء شعبك كمان)

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21