اليوم |
اغلاق
اغلاق

تشرين تنطلق بورشة “حكايات ع بساط الريح” للاطفال

الكاتب: | نشر يوم 10.03.2013 الساعة 12:32 | ضمن التصنيف أطفال الطيبة نت | لا توجد تعليقات على تشرين تنطلق بورشة “حكايات ع بساط الريح” للاطفال

انطلقت جمعية تشرين يوم السبت بورشة “حكايات ع بساط الريح” مع أديبة الأطفال الطيباويّة، هديل ناشف.

تشرين تنطلق بورشة "حكايات ع بساط الريح" للاطفال

“حكايات ع بساط الريح” هي ورشة تربوية تعليمية زاخرة بالقصص والحكايات والاشعار والمسرحيات والفعاليات الممتعة والهادفة، التي تمرر للأطفال بالقراءة ومسرح الدمى والحوسبة والبطاقات والعارضة. وتهدف الورشة، التي تمتد على 10 لقاءات، بالاضافة الى  منح الطفل فرصة للاستمتاع والترويح عن النفس، الى تشجيعه على المطالعة وتطوير علاقته بالكتاب.

وتنمية وتذويت ثروته اللغوية وتنمية قدرته على التعبير الشفوي وتعزيز الثقة بالنفس. الى جانب كشف الطفل من خلال القصة، على عالم متنوع ، يساعده بالتعرف على ذاته وتطوير فكره.

من الجدير ذكره أنه قد دعي الأهل للمشاركة في اللقاء الأول ليتسنى لهم التعرف عن كثب على برنامج الورشة، وليكونوا العمود الأساس الذي سيهتم بتعزيز قراءة القصّة كوسيلة أخرى لمحاورة الأبناء، وللإبحار الى عالمهم حيث معهم يجابهون الأمواج ويغوصون الى أعماق درر أفكارهم. افتتحت الورشة الناشطة صابرين مصاروة التي رحّبت بالاطفال والأهل بالقول: ” الأفكار الكبيرة والأحلام الكبيرة تصنع وطنًا كبيرًا”.

وانطلقت الورشة باصغاء الأهل والأبناء لقصّة “الحلزون الذي أضاع حلمه” من تأليف الأديبة هديل ناشف ومن ثم شارك الأطفال بعدد من الفعاليات الممتعة والهادفة، وعلى أنغام الموسيقى الهادئة التقطوا مع المناديل الملوّنة نقاط المطر. وكان هو نفسه المنديل حلمهم الذي ربطوه بالشجرة وجذعها والذي أرادوه راسخا في الأرض والبلد.

يشار أن هذه الورشة، تنطلق ضمن برنامج “آذار الثقافة” والذي يشمل عدد من النشاطات الثقافية والفنّية، وهي ضمن عدد من الورشات والمشاريع التي تعمل جمعية تشرين على تطويرها.

تشرين تنطلق بورشة "حكايات ع بساط الريح" للاطفال

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21