أخبار محليةالأخبار العاجلة

مخيم اليرموك في سوريا يتحول الى ساحة اشتباكات

أكد محمود الخالدي السفير الفلسطيني في سورية أن أكثر من 95% من لاجئي مخيم اليرموك الفلسطيني في دمشق قد فروا منه ونزحوا بسبب شدة القصف الذي تنفذه طائرات ودبابات النظام السوري.

1

وقال الخالدي في تصريحات له أن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر والجيش التابع للنظام السوري في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وأن دمارا كبيرا حل في منازل اللاجئين بالمخيم.

وبين الخالدي أن مدارس وكالة الغوث فتحت أبوابها لاستقبال النازحين من اللاجئين الفلسطينيين، بعد أن تحول المخيم إلى ساحة اشتباك بين الجيش الحر وجيش النظام.

وأكد الخالدي أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس محمود عباس، الذي أمر بدوره بفتح مدينة أبناء الشهداء لاستقبال النازحين الفلسطينيين، مؤكدا أن الوضع الصحي بات كارثيا في ظل حالة النزوح الكبيرة.

وحول عدد الشهداء الذين سقطوا في المخيم ، أكد الخالدي أنه لا توجد حتى اللحظة إحصائية نهائية، مبينا أن العشرات من اللاجئين الفلسطينيين سقطوا بين جريح وشهيد.

وأكد على أنه ومنذ بداية الأزمة كان هناك اتفاق على ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية وعدم التدخل بالحرب وأن المخيمات الفلسطينية لم تكن طرفا بالصراع الدائر في سورية، لكن إشكالية الموقع الجغرافي دفعت لزج الفلسطينيين في هذه المعركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *