اليوم |
اغلاق
اغلاق

للعريس: كيف تخلّص عروسكَ من ورطات الزفاف؟

الكاتب: | نشر يوم 19.12.2012 الساعة 10:46 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على للعريس: كيف تخلّص عروسكَ من ورطات الزفاف؟

بعد موافقة العروس على الزواج بدأت التحضيرات لليوم الكبير، وها قد مضت الأشهر ولم يبقَ سوى أيام قليلة قبل الزفاف والجميع منهمك بالاستعدادات إلى حد أنّ لائحة الخطوات التي يجب القيام بها لا تفارق أحداً.

للعريس: كيف تخلّص عروسكَ من ورطات الزفاف؟

مع اقتراب الموعد، تختلط المشاعر بين التوتر الشديد والحماس واضطراب المصالح وتعديل بعض التفاصيل وتخطّي الميزانية المحدّدة ومجاملة الأقارب… فتعجز العروس عن التعامل مع بعض الضغوط النفسية، ولا يكون السبيل إلا في تدخّل العريس لمساعدتها كونه الجزء الثاني والأهم في هذا الإطار.

إليكَ إذاً عزيزنا العريس (الذي يقرأ هذا المقال) بعض المبرّرات لحلّ أكثر الورطات التي قد تقع فيها عروسكَ خلال مرحلة ما قبل الزفاف: إذا كانت العروس تخطّط للزفاف بنفسها، عليكَ مساعدتها في تقسيم المهام على أشخاص من ضمنهم أنت، فمِن واجبكَ دعمها لتشعر بالأمان.

عندما تشعر أنّ العروس فقدت السيطرة على الأمور، خذها في نزهة بعيداً عن استعدادات الزفاف ولا تحدثها في هذا الخصوص نهائياً.

الأكل بشراهة قد يكون إحدى وسائل “الترفيه والترويح” التي تلجأ إليها لعروس وقد تفسد إطلالتها يوم الزفاف. إتبع معها نظاماً غذائياً محدّداً معللاً بأنك بدأت تشعر بزيادة في وزنكَ ولكن من من دون الإشارة إليها.

قد يؤثر غياب أحد الضيوف عن حفل الزفاف لسبب ما في نفسية العروس. للمساعدة، أكّد لها أنّ عدم حضوره الحفل لا يعني إلغاء فرحتكما وأنّ أعذاره منطقية (حتى لو لم تكن).

إذا طلب أحد المعازيم منك دفع تذكرة الطائرة لحضور الزفاف، إحرص على مشاركته حزنكما لعدم حضوره الحفل، مؤكداً أنّ طلبه يفوق الميزانية المحدّدة للاحتفال.

قد تكون فكرة استبدال هدية العروس بدفع تذكرة سفر لوالدها أو أحد المقربين منها المقيم خارج البلاد لحضور الزفاف فكرة ثمينة وجميلة.

وبعد للعروس والعريس معاً: لا تهتما بالمشاكل والأقاويل التي قد تحدث قبل الزفاف وبعده، وتذكّرا دوماً أنه يجب أن تستغلا كل لحظة لتعبّرا عن سعادتكما بالمستقبل الآتي.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21