اليوم |
اغلاق
اغلاق

انتشار لافتات تحمل أسماء شوارع في الطيبة بمبادرة ذاتية

الكاتب: | نشر يوم 07.11.2012 الساعة 16:11 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 12 تعليق على انتشار لافتات تحمل أسماء شوارع في الطيبة بمبادرة ذاتية

كل من يسير في شوارع المدينة في المناطق الشمالية لا بد ان يلاحظ بعض الاعمدة هنا وهناك وقد وضعت عليها لافتات معدنية تحمل اسماءً للشوارع، وقد كتبت على هذه اللافتات عبارة دينية وفي طرفها الاسفل كتب على جميعها “الجمعية المحمدية – الطيبة”.

يشار الى انه تم تشكيل لجنة شعبية من شخصيات طيباوية معروفة شرعت منذ قرابة شهر في الاعداد لتسمية شوارع الطيبة وفق قواعد يتم التفاهم عليها بعد دراسة معمقة ومراجعة لكل تسمية بعينها من كل الجوانب.

وبينما يتباحث حكماء القوم حول التسميات، بزغت في المنطقة الشمالية هذه الاعمدة وعليها لافتات معدنية بأسماء لا نعلم كيف تم اختيارها، مع انها اسماء جميلة إلا ان المأخذ عليها انها جاءت بمبادرة ذاتية.

وتعقيبا على الامر استطلع موقع “الطيبة نت” رأي المربي حسين جبارة (ابو وسيم) بوصفه عضو اللجنة الشعبية لتسمية الشوارع حول الموضوع فقال: “الاسم يحيي فكرة معينة لدى الانسان والتسمية تشعر الناس بالانتماء وتجسد طموحهم على الارض. الاسماء المطروحة التي وضعت على اللافتات من قبل الجمعية المحمدية هي أسماء رائعة جدا وهي من ذات الابواب التي اتفقنا على تسميتها، الخلاف هنا ليست التسميات ولكن هناك بلدية والرأي رأي السلطة”.

وأضاف السيد حسين جبارة: “البلدية عبارة عن سلطة محلية بغض النظر اذا كانت معينة او غير معينة. فحرب الطيبة مع وزارة الداخلية وليست مع فائق عودة او اي شخص يوظف ليدير البلدية، ويجب على الناس في الطيبة ان ينتبهوا لهذا الموضوع جيدا”.

وختم السيد حسين جبارة حديثه قائلا: “شارع خالد بن الوليد شارع بلال بن رباح شارع ابن سينا، جميعها اسماء رائعة جدا. الخوف ليس من التسميات. نحن نثق بعمل الاخوان في الجمعية المحمدية، ولكن الخوف ان ينهض كل مواطن ويكتب عند مدخل بيته او الحارة التي يعيش فيها اسما يراه مناسبا. وأنا اطلب من الاخوان اذا كان لهم موقف معين ان ينجزوا اعمالهم بالعلن وان لا يعملوا بالخفاء او خلف ستارة معينة”.

من ناحيته قال السيد حسن عازم (ابو ابراهيم) وهو ايضاً عضو في اللجنة الشعبية لتسمية الشوارع في الطيبة: “هنالك لافتات وهنالك اعمدة وضعت عند اطراف الشوارع في المنطقة الشمالية من المدينة، وهذه اللافتات والأعمدة وضعت بطريقة مدروسة جيدا ومن الواضح ان الجمعية المحمدية تعمل عليها منذ فترة، وما زالت مستمرة. كنت اتمنى ان تتقدم لنا هذه الجمعية بإقتراحات وتسميات لأن هنالك لجنة شعبية وهنالك بلدية تعالج هذا الموضوع. نحن لسنا ضد التسميات ولكن نحن ضد اي عمل لا يأتي بطريقة قانونية”.

وأضاف السيد حسن عازم: “إن هذا العمل له تفسير واحد وهو ان الجمعية المحمدية وضعت اللافتات من منطلق سياسي وليس من منطلق اجتماعي وهذا ينم عن فوضى. ولقد اجريت اتصالات مع البلدية وسيعقد اجتماع خاص للتباحث بهذا الامر الذي اذا استمر سيخلق الفوضى من جديد في الطيبة. وعندها سيكون لكل مواطن الحق في ان يسمي ما يشاء وكيفما يشاء. ولهذا ادعو الى التروي والتشاور قبل الاقدام على أي عمل فهذا بلد الجميع، ونحن نعمل ضمن إطار لجنة شرعية مكلفة بتسمية الشوارع وإذا كان لأحد اي اعتراض او يريد مشاركتنا فليتفضل”.

تجدر الاشارة الى ان موقع “الطيبة نت” حاول استطلاع موقف الجمعية المحمدية حول الامر وتعقيبهم عليه، غير اننا لم نجد تجاوبا من طرفهم. ونشير الى ان باب الرد والتعقيب يبقى متاحا لأي مسؤول من الجمعية ليدلي دلوه حول الموضوع.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 12

  1. مش شايف سبب اخر غير نشر الفوضى والتحريض على البلدية!!!!

  2. את האמת אלגמעייה אלמוחמדייה אני חייב להגיד לכם שהגזמתם ושאתם *** אותי בהתנהגות הזאת! מעניין למה פתאום עכשיו נזכרתם שצריך לשים שמות לרחובות בטייבה, מקווה שהעירייה תסיר את השלטים האלה מהר כי אין זכות לאלגמעייה אלמוחמדייה להתערב בעבודת העירייה , ובטח ובטח לא לנסות להכשיל מהלכים שהעירייה מנסה לקדם…..חוץ מזה כשראיתי את השלט חשבתי שקוראים לרחוב” לא אלאה אללא אללה” כי זה יותר בולט מהשם של הרחוב…

  3. طريقة اللجنة المعينة في انتقاء شخصيات لتسمية الشوارع لا تدل على مساهمة في توحيد البلد إنما لزيادة الشقاق والدليل على ذلك قرارهم بتسمية الشوارع بأسماء العائلات . ولا تقل الجمعية المحمدية عن اللجنة المعينة في تجذير الشقاق بين البلد الواحد عن طريق العمل الانفرادي في تسمية الشوارع وكأنهم يملكون البلد ، فتوجههم ومبادرتهم غير بريئة إنما نوع من السيطرة على ممتلكات البلد وإقامة أمر واقع

  4. בשנים האחרונות הייתי מעריץ לאלג’מעיה אלמחמדיה ועל המעשים שלהם אבל לצערי הפעם הם עשו משהו לא לעניין.

    גם אם נעזוב את העניין הטכני ששם הרחוב צריך להיות בולט יותר בשתי שפות לפחות (לא שיש משהו לא בסדר עם משפטי הדת, אבל אפשר לשים אותם גם במקומות אחרים בולטים) ולא היה צריך לכתוב אלג’מעיה אלמחמדיה על השלטים, וכאילו שזה מעשה פרטי ופרסומי.

    הייתם צריכים לפחות לשתף פעולה עם העירייה ולהראות שאתם בסדר ורוצים לעזור וזו המטרה , עכשיו ברור שהעירייה תשנה את הכל ובעיקר מסיבה טכנית כי גם השלטים צריכים שידרוג וגם לא יתכן שכל ג’מעיה תתחיל עכשיו לתת שמות לרחובות העיר זה לא משהו פרטי של אף אחד .

    חבל ..

  5. بسم الله الرحمن الرحيم

    لافتات باسماء الشوارع يجب ان تحتوي على اسم الشارع فقط لنستطيع ان نراها بوضوح, قمتم بنصب هذه اللافتات لتوجيه الناس من داخل البلد وخارجها ومنهم متحدثي اللغة العبريه لذلك اقترح ان تكون باللغتين. ونشكركم الجمعية المحمديه على البدء في هذا المشروع ونتمنى انجازه بشكل صحيح.

  6. الله يسر أمركم والله يوفقكم براي خطوة رائعه الى متى سنظل ننتظر تسمية الشوارع خلص انتى الموضوع وهي شباب البلد قامة بالواجب

  7. اولا انا اقترح ان تكون الاسماء ايضا بالعبري
    ثانيا الجمعية المحمدية بدات بهذا المشروع قبل اللجنة المعينة وزعامتها
    ثالثا لكل من حسين جبارة وحسن عازم وبعد معرفتي لكم من قريب من خولكم لتسمو شوارع الطيبة هل تعلمون ان رئيس اللجنة المعينة لا يمثلنا واذا كنتم بحق وحقيقو تحبون الطيبة وتسهرون على مصالحها لماذا تتعاملون مع رئيس اللجنة المعينة المعروف لنا جميعا ومن هو وما هي حقيقته ولماذا نرى صوركم في كل محفل باستقبال شخصيات قد دمرت البلد ولها يد بما وصلت اليه بلدكم وفي نفس الوقت تقولون نحن نريد مصلحة البلد ولعلمكم هذه اللجنة التي قامت من اجل تسمية الشوارع ما هي الا لجنة مرتزقة الاغلية الساحقة من اعضائها منتفعين ويحبون الظهور في كل مناسبة ومناسبة يفهمون بها ام لا يفهمون بها وبدل ان تتعاملو مع مخرب بلدكم تعاملوا وتوحدوا واجدوا الخطط من اجل ازاحة هذه الشخصية

  8. يجب ان تكون اللافتات بحجم اكبر وايضا ان يكتب اسم الشارع باللغتيين العربية والعبرية

  9. السلام عليكم….
    اقولك يا اخ بشار صادق …
    لكن لا ننسى من بداء بهذا يجب ان تقال له كلمه شكر
    لكن العمل بهذا المشروع يجب ان تكون كل البلد مع البعض…

  10. ولماذا قامت الجمعية المحمدية بهذا المشروع بهذا الوقت بالدات؟ فهي تعلم أن “البلدية” تخطط منذ أشهر لتسمية الشوارع. فأنا أرى ان هذا مجرد إزعاج من قبلهم. خططوة غير موفقة.

  11. الله يقوكم وكل الاحترام

  12. بشار مصاروة :

    وما الفائدة من تسمية الشوارع فقط بالعربية ؟؟ واليهودي الذي ياتي الى الطيبة ويود اصحاب المحلات التجارية بتوجيهه الى المحل الفلاني باسماء وارقام الشوارع كيف سيصل الى هذا العنوان؟؟

    اعتقد ان هذه اعلانات من الجمعية المحمدية لنفسها وكان من الافضل وضع كلمة اعلان لكي لا يخطئ البعض ويظنه عمل له هدف جيد .

    هلى كل حال ابناء الطيبة الذين لا يعرفون العربية لن يواجهوا مشاكل بالوصول الى عنوان في الطيبة فيكفي ان نقول له بجانب محمص خيزران .

    لا حول ولا قوة الا بالله

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21