اليوم |
اغلاق
اغلاق

غضب عارم على فيلم مسيء للرسول الكريم

الكاتب: | نشر يوم 12.09.2012 الساعة 11:33 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على غضب عارم على فيلم مسيء للرسول الكريم

قتل أميركي بهجوم نفذته مجموعة مسلحة تسمي نفسها “أنصار الشريعة” على مبنى القنصلية الأميركية في بنغازي بليبيا بالأسلحة الخفيفة وقذائف الآر بي جي، وذلك احتجاجا على فيلم أميركي اعتبر مسيئا للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

فقد أفادت الانباء الواردة من بنغازي نقلا عن وزارة الداخلية الليبية بأن موظفا في القنصلية الأميركية في المدينة قتل وأصيب آخر عندما هاجمت مجموعة مسلحة تسمي نفسها “أنصار الشريعة” مبنى القنصلية في المدينة.

واستخدم المهاجمون الأسلحة الخفيفة وقذائف الآر بي  جي في الهجوم. وتدخلت كتيبة السابع عشر من فبراير التابعة لمجلس سرايا الثوار وأجلت القنصل والموظفين من مبنى القنصلية.

وقد أدانت الولايات المتحدة الثلاثاء الهجوم. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند في بيان “يمكننا أن نؤكد أن ممثليتنا في بنغازي بليبيا تعرضت لهجوم من قبل مجموعة من المتظاهرين”. وأضافت “ندين بأقسى العبارات هذا الهجوم ضد بعثتنا الدبلوماسية”.

انزال العلم الامريكي عن السفارة في القاهرة

وفي القاهرة احتشد عشرات المتظاهرين الغاضبين جراء بث فيلم مسيء للرسول الكريم من انتاج امريكي (قبطي مصري يحمل الجنسية الامريكية) وطالب المتظاهرون بوقف بث الفيلم احتراما لمشاعر المسلمين في كل ارجاء العالم.

واقتحم نفر قليل من المتظاهرين اسوار السفارة وتمكنوا من انزال العلم الامريكي المرفوع على السور واستبداله بعلم التوحيد، المكتوب عليه عبارة “لا اله الا الله”.

وهرعت الى المكان قوات معززة من الشرطة المصرية وتمكنت من الحد من تدهور الوضع غير ان التظاهرة اكتسبت زخما جديدا عند حلول المساء حيت انضم اليها انصار كرة القدم المعروفين بـ”الألتراس” ، غير ان قوات الامن تمكنت من اقناع المتظاهرين الغاضبين بعدم تجاوز المسموح به في مثل هذه الحالات من الاحتجاج وعدم التعرض لحرمة سفارة اجنبية.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21