اليوم |
اغلاق
اغلاق

الجيش السوري الحر يهاجم مطارا بحلب

الكاتب: | نشر يوم 02.08.2012 الساعة 14:56 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على الجيش السوري الحر يهاجم مطارا بحلب

شن الجيش السوري الحر فجر اليوم هجوما كبيرا على مطار “منغ” العسكري بريف حلب، كما بسط عناصر من الجيش الحر سيطرتهم على مخفر المملحة الحدودي مع العراق.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الأردني والسوري بمناطق حدودية، فيما سقط عدد من السوريين برصاص القوات النظامية، بعد يوم شهد مقتل 144 شخصا برصاص قوات الجيش السوري بمختلف أنحاء البلاد.

وحسب التقارير الواردة من حلب فإن كتيبة عمرو بن العاص التابعة للجيش السوري الحر شنت فجر اليوم هجوما كبيرا على مطار “منغ” العسكري قرب مدينة إعزاز بريف حلب. وقالت التقارير إن الجيش الحر شن هجومه باستخدام الدبابات والأسلحة الثقيلة.

ويعتبر هذا المطار واحدا من أهم القواعد العسكرية للجيش النظامي بريف حلب، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعلن الجيش السوري الحر بأنه يستخدم أسلحة ومعدات ثقيلة بهدف السيطرة على المطار الإستراتيجي.

وفي تطور آخر أعلن الجيش الحر سيطرته تماما على مخفر المملحة الحدودي على الحدود مع العراق، وقالت الانباء إن الجيش الحر بسط سيطرته على المخفر الحدودي بشكل كامل، وأن القوات النظامية لم تحاول الاقتراب من المخفر أو شن أي هجوم لمحاولة استعادته.

في الأثناء سقط نحو تسعة سوريين برصاص الجيش السوري في كل من حمص والقصير التي قتل فيها ثلاثة سوريين، وجد الأهالي جثامينهم بالقرب من المشفى الأهلي بعد أن أعدموا ميدانيا.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن قوات النظام شنت حملة دهم واسعة على القابون من قبل قوات النظام السوري، كما قتل شخص وأصيب عدد آخر باشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في منطقة اللجاة في درعا.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21