اليوم |
اغلاق
اغلاق

اشتباكات وسط القاهرة بين معارضين ومؤيدين للاخوان

الكاتب: | نشر يوم 25.08.2012 الساعة 10:49 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على اشتباكات وسط القاهرة بين معارضين ومؤيدين للاخوان

قال الدكتور أحمد الأنصارى، نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن عدد المصابين بميدان التحرير الجمعة جراء الاشتباكات بين معارضي مرسي ومناصريه ارتفع إلى 5 حالات.

واضاف ان 2 من المصابين نقلا منهم إلى مستشفى القصر العينى، أحدهم مصاب بكدمة بالرقبة والآخر بتسمم، فى حين تم إسعاف 3 أشخاص داخل الميدان لإصابتهم بالإغماء.

وأضاف الأنصارى، أنه لم يتم تسجيل أى حالات إصابة أخرى بالميادين الرئيسية بالمحافظات، وهي القائد إبراهيم بالإسكندرية، وميدان الأربعين بالسويس، وميدان الممر بالإسماعيلية.

وكانت اشتباكات بالأيدي والأسلحة البيضاء وتراشق لفظي قد وقعت بعد صلاة الجمعة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري محمد مرسي أمام مسجد عمر مكرم بمحيط ميدان التحرير ثم توقفت الاشتباكات قبل أن تتجدد في شارع طلعت حرب.

واستمرت الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، بشارع طلعت حرب، بعد احتشاد المعارضين بالشارع، محاولين دخول الميدان، وبدأت حرب الهتافات بين الجانبين، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بالحجارة، مستخدمين محتويات الألعاب النارية لإحداث دوي عال.

تحد للرئيس

وقد تجمع المئات في حي مدينة نصر شمال شرقي القاهرة في مظاهرات مناهضة “لحكم الاخوان” ومطالبين بمدنية الدولة وذلك في اطار مظاهرة “مليونية” دعت لها قوى سياسية للتنديد بما سموه “سيطرة الإخوان المسلمين على الساحة السياسية”.

وتأتي هذه المظاهرات ضد الاخوان المسلمين والرئيس الإسلامي محمد مرسي بعد مرور أقل من شهرين على رئاسته فيما يمثل أول اختبار لشعبية الرئيس الجديد.

لكن عدة جماعات وأحزاب ليبرالية اعتادت أن تنتقد الإخوان المسلمين قالت إنها لن تشارك في الاحتجاج. ومن بين من بقوا بعيدا عن المحتجين حركة شباب 6 ابريل التي قامت بدور في تعبئة الشارع ضد الرئيس السابق حسني مبارك.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21