اليوم |
اغلاق
اغلاق

أسعار السيارات اعتبارا من مطلع الشهر الحالي

الكاتب: | نشر يوم 02.08.2012 الساعة 13:14 | ضمن التصنيف تسويق | لا توجد تعليقات على أسعار السيارات اعتبارا من مطلع الشهر الحالي

مع ارتفاع ضريبة القيمة المضافة (الماعم) بنسبة 1% ترتفع أسعار كل انواع السيارات في البلاد ابتداء من مطلع اغسطس. ويلفت خبراء سوق السيارات النظر الى ان حساب الزيادة المرتقبة تستند في هذه المرحلة فقط إلى نسبة الزيادة في الضريبة المذكورة (من 16% إلى 17% ) دون حساب الارتفاع في سعر صرف العملات الأجنبية.

وعلم في هذا السياق ان شركة “ديلك موتورز” المستوردة لسيارات المازدا والفورد وBMW ستتبع في البداية اسلوب حساب الزيادة تبعا لنسبة ارتفاع ضربية “القيمة المضافة (الماعم)، وكذلك الأمر لدى شركة “كولم وبيل” المستوردة لسيارات “يونداي” ومتسوبيشي” و”مرسيدس” وكذلك شركة “يونيون موتورز” المستوردة لسيارات “تويوتا” وشركة UMI.

ومن المتوقع ان تضاف الى سعر بعض موديلات السيارات زيادة خاصة ناجمة عن ارتفاع سعر صرف الدولار بنسبة 10% في الأشهر الاربعة الأخيرة.

وما زالت الشركة المستوردة لسيارات “جيب” و”كرايزلر” (بالدولار) تدرس صيغة رفع الأسعار. وفيما يتعلق بسيارات “سوزوكي” فلن ترتفع أسعارها إلا في مطلع الاسبوع القادم وفق التوقعات.

كما أن شركة “تشمبيون موتورز” المستوردة لسيارات “فولكسفاجن” و”سيات” و”سكودا”، فيبدو من شبه المؤكد انها سترفع اسعار السيارات التي تسوقها بنسبة 1% حاليا فقط، وبذلك سيرتفع سعر سيارات “سيات ايبيزا”، مثلا، بحوالي ألف شيكل – فيما جاء ان سعر سيارة “يونداي” (العائلية) سيرتفع بنفس المبلغ، بينما يتوقع ارتفاع سعر سيارات “جيب” من “مازدا” بألف و 500 شيكل.

سعر BMW يرتفع بأربعة آلاف

وهكذا، تبعا للزيادات الوشيكة، يصبح سعر سيارة “مازدا – 2″ 106 آلاف شيكل وسعر “يونداي i35″ 123 الف شيكل وسعر “فورد فوكوس” 124 الف شيكل وسعر “تويوتا بيريوس” 158 ألف شيكل وسعر مازدا cx5″ 162 الف شيكل، بينما سيرتفع سعر سيارة 528 BMW من 398 الف شيكل إلى 402 ألف شيكل سعرها يقارب 100 ألف دولار.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21