اليوم |
اغلاق
اغلاق

نصف نهائي “طيبة المواهب”: طبق من السخط والفرح

الكاتب: | نشر يوم 15.07.2012 الساعة 15:49 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 5 تعليقات على نصف نهائي “طيبة المواهب”: طبق من السخط والفرح

جرت مساء امس السبت في قاعة متناس في الطيبة جولة نصف النهائي من مسابقة المواهب الاكبر التي تقام في مدينة الطيبة، “طيبة المواهب” – Taybe`s Got Talent وذلك بمشاركة 24 وصلة يؤدي عدد منها اكثر من مشارك واحد.

ورافق الاستعدادات لهذه المرحلة الكثير من التشويق لدى المعدين والقلق لدى المتسابقين منذ ظهورهم امام الجمهور في مطلع فقرات هذه المرحلة ورافقهم القلق والتوتر حتى نهاية المنافسة.

أما الجمهور الذي ملأ المدرجات فكان في غاية الحماسة كل يشجع نجمه المختار فرأينا من الاهل والاقارب من اعد لافتة كتب عليها عبارة تشجيع للمشارك المفضل داعيا الباقين الى تشجيعه. وبدت الاجواء مشابهة تماما لتلك الاجواء التي نتابعها على شاشات التلفزيون لمسابقات مماثلة حرم المواطنون العرب في البلاد من المشاركة فيها بسبب الجنسية.

ظهر المشاركون والمشاركات الواحد تلو الآخر حسب ترتيبهم التسلسلي امام اعين الحضور واعضاء اللجنة المتابعين لكل صغيرة وكبيرة في اداء المتنافسين ليبلور كل منهم رأيه للتصويت على كل وصلة.

يذكر ان نتيجة التصويت لكل مشاركة كانت عبارة عن محصلة من عدة مركبات للتصويت على النحو التالي: 70% للجنة الحكام المؤلفة من استاذ الموسيقى رائد ياسين ومربية التربية البدنية ياسمين حاج يحيى واستاذ التمثيل عبد العظيم شاهين، 10% للجمهور في القاعة، 10% لنتائج التصويت على صفحة مسابقة “طيبة المواهب” على موقع فيسبوك و10% لنتائج التصويت على صفحة موقع “الطيبة نت”.

تابع الجميع مشاركات المتأهلين لدور نصف النهائي من المسابقة وهم: سحر طويل، رؤى دسوقي، رضوان منصور، مي عازم، اخلاص نصاصرة، عبد الحفيظ ياسين واحمد اشقر وشادي ناشف معا، محمد عامر جبارة، وائل مصاروة، فادي مصاروة، براء عبد الرازق، ياسمين ابو راس، اسيل ابو راس، احمد بلعوم، زلفة مسروجي، عمرو حاج يحيى، هيا منصور، هبة منصور، هشام إعمر وامير حاج يحيى واحمد حاج يحيى معا، امير اعمر، بسمة ناشف، اجود حاج يحيى، جهاد ناشف وعبد الرحيم ناشف  معا، عبد الله بلعوم، يارا حاج يحيى.

ظهرت امام الحضور مواهب عديدة من مجالات فنية مختلفة بمهارات متفاوتة، فمنهم من أتقن وأبدع ومنهم من هزمه الخوف والتوتر ومنهم من اسعد الجمهور وأرقصهم وكان من اثار الابتسامة لدى الحاضرين. منهم من استعان بثقافات شعوب أخرى في وصلته ومنهم من آثر الفيروزية الاصيلة ومنهم من ألف ولحن وغنى ورقص ثم انحنى للجمهور وصفق لنفسه وللجمهور.

ثم جاءت لحظة إعلان النتائج. وخيمت على الجميع رهبة الترقب، وكان اصعب ما في الامر هو دور لجنة الحكام التي كانت مطالبة بإرضاء الجميع وإقناعهم بعدالة قرارها.

خرج العريفان يحملان اسماء المشاركين والمشاركات والوصلات التي تتأهل الى النهائي المقررة اقامته بعد غد الثلاثاء في ذات القاعة وجاءت الاسماء كالآتي:

  • احمد انقر وعبد الحفيظ ياسين وشادي ناشف – عزف على آلات منوعة.
  • أمير اعمر – القاء شعر.
  • محمد جبارة – غناء شرقي.
  • هبة منصور – غناء.
  • مي عازم – غناء اجنبي.
  • فادي مصاروة – عزف كمان.
  • عبد الرحيم وجهاد ناشف – غناء.
  • هشام اعمر وأمير حاج يحيى واحمد حاج يحيى – غناء راب.
  • عمرو حاج يحيى – مهارات كرة القدم.
  • اسيل ابو راس – غناء اجنبي.
  • بسمة ناشف – غناء.
  • عبد الله بلعوم – رقص هيب هوب.

النتيجه ظهرت ولكن علامات الفرح تبخرت عن اسارير نصف الحاضرين، كيف لا وقد تأهل نصف المشاركين بينما تم اقصاء نصفهم الآخر. تعالت اصوات الفرحة لدى من تأهلوا للنهائي وأنصارهم بينما ساد الوجوم ملامح كل من خرج من المسابقة.

وكما في كل مسابقة جماهيرية اعتبر بعض الحاضرين قرار لجنة الحكام تنطوي على جرعة كبيرة من الظلم حتى ان والدة المتسابقة زلفة مسروجي احتجت واتهمت الحكام بالتحيز لمتسابقين دون غيرهم مؤكدة ان من بين المتأهلين اناس فازوا دون ان يرتقي اداؤهم الى الحد الادنى لمثل هذه المسابقة.

حالة من خيبة الامل لوحظت على المتسابق أجود امجد حاج يحيى الذي حظي بإعجاب الجمهور ولكن هذا لم يكن كافيا لتخطي المرحلة الى النهائي.

هكذا هو التنافس المحتدم في مسابقات مفتوحة كهذه، ولكي يبقى التوازن قائما ينبغي ان تفرز النتيجة الفرحة والغضب بنفس المقدار على جانبي المزاج العام. فهنا يراهن كل اب وكل ام على انه انجب عبد الحليم حافظ المستقبل او على اقل تقدير عمرو دياب، وليس لديه أي استعداد لتقبل رأي يقضي بغير ذلك، أولم يقل المثل العربي: “اول من تشهد للعروس امها”.

سننشر في وقت لاحق اليوم فيديوهات كاملة لوصلات المشاركين تتضمن ملاحظات اعضاء لجنة الحكام لنفتح المجال امام القراء للإطلاع على المسابقة بتفاصيلها. مبروك للمتأهلين وحظا اوفر للباقين علهم يتقبلون النتيجة حتى الظالمة منها بروح راقية.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 5

  1. الى وحدة شكلك عمو ما بتعرفي انو للصحافه حرية الكتابة والتحدث باسم المواطن بعدين وين التحيز بالموضوع ناس كاتبين انو فلأنه احتجت حقها ام المشارك تقول شو بدها وتحتج

  2. انا من وجهة نظري انتي ممنوع تحكي اسماء لانو مش من صالح حدا يعرف مين احتج ومين ما احتج الا اذا قلتوا ان بعض اهالي المتسابقين لم يكونوا راضيين عن النتائج وليست بهذه الطريقة لانو مش حلوة بالمرة

  3. السؤال الذي يشغل بالي طوال الليل والنهار حتى الصباح والمساء لمين المساري الي جمعتوهن راحوا لكيد للفقراء والمساكين

  4. كل الاحترام لامير وهشام واحمد
    من بنت مدرستكم

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21