اليوم |
اغلاق
اغلاق

لانتقاء خاتم الخطوبة والزواج 8 عادات نرصدها لكِ

الكاتب: | نشر يوم 01.07.2012 الساعة 21:22 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على لانتقاء خاتم الخطوبة والزواج 8 عادات نرصدها لكِ

إنّه خاتم الخطوبة الذي لطالما كان ولا يزال رمزاً ورباطاً بين حبيبين تعاهدا على الحب مدى الحياة.

لانتقاء خاتم الخطوبة والزواج 8 عادات نرصدها لكِ

ومهما اختلفت التقاليد، يبقى الحبّ السّمة التي لا يمكن لبلد حول العالم أن يستغني عنها.

ولأنّ قصصه لا تنتهي، كان لا بدّ من التعرف عن كثب إلى بعض عادات الدول في الزواج واختيار خاتم الخطوبة.

الولايات المتحدة:
على ركبة واحدة، يركع الحبيب أمام محبوبته في الولايات المتحدة الأميركية طالباً منها الزواج في جو مفاجىء من الرومانسية والحميمية. ومع الإعلان عن نبأ الخطوبة بين العائلتين، تبدأ الاستعدادات لحفل الزفاف. ويتم اختيار خاتم الزفاف لاحقاً بشكل متلائم مع خاتم الخطوبة الذي غالباً ما يكون عبارة عن ماسة مثبتة من البلاتين أو من الأحجار الكريمة كالزفير أو الماس الأصفر أو الزمرد.

فرنسا:
يُعتبر الخاتم في فرنسا ومهما كان شكل الخطوبة، قطعة فريدة من حيث التصميم تمّ إعدادها بناءً على طلب العروسين (في بعض الأحيان يقوم أهل العريس بتقديم الحجر فيما يختار العروسان التصميم). وسواء كان من الموروثات العائلية أو قطعة جديدة، فهو على الدوام قلب الاحتفال بالخطوبة ولو طرأت عليه بعض التعديلات على مر الزمن.

إيطاليا:
رغم اختفاء العادات والتقاليد الإيطالية التي تملي على العروسين إعلان الخطوبة ضمن حفل رسمي، إلا أنّ الخاتم لا يزال محتفظاً بقيمته المعنوية التي بقيت ترمز إلى الحب والوعد بالزواج. يقدمه العريس لخطيبته في لحظة رومانسية سواء كان موروثاً أو جديداً.

الإمارات العربية المتحدة:
مع أنّ والدة العروس في الإمارات العربية المتحدة تفضّل تقليدياً الذهب أثناء اختيار الشبكة نظراً إلى قيمته الرمزية، إلا أنّ العروس هذه الأيام تفضّل الماس أو الأحجار الكريمة الملونة كالياقوت. ويتم تبادل الخواتم والمجوهرات أثناء عقد القران على أطباق مزيّنة ليراها كل الحاضرين قبل أن يزين العريس عروسه بها.

ألمانيا:
يعتبر اختيار خاتم الخطوبة في ألمانيا أمراً في غاية الأهمية. في حين كان اختيار التصميم يقع على عاتق العريس فقط، أصبح اليوم يتم بحضور العروس أيضاً ويميل نحو الأسلوب الكلاسيكي. وكل ذلك يتم بعد مباركة والد العروس لخطوبة ابنته.

روسيا:
عادت التقاليد الروسية إلى واجهة حفلات الخطوبة بعد إختفائها مع ثورة عام 1917. ويقدم العريس الخاتم إلى حبيبته أثناء لقاء يجمع العائلتين. ويفضّل العروسان حالياً شراء الخاتم سوياً ليرمز ذلك إلى بداية تاريخ حياتهما معاً. أمّا في يوم الزفاف، فيتبادل العروسان خواتم أكثر بساطة ويتم استخدامها لمراسم عقد القران الدينية والمدنية.

اليونان:
“كالا ستيفانا” أي “نتمنى لكما زواجاً سعيداً”، “أورا أ كالي” أي “لتكن حياتكما هنيئة”. بهذه العبارات يبارك الضيوف في اليونان زواج العروسين بعدما سبقهم أهل العروس والكاهن إلى التهاني. وتبعاً للتقاليد اليونانية، يُقدّم العريس لعروسه في حفل رسمي خاتم زواج مرصّعاً بماسة تضعه في يدها اليسرى كرمز إلى التزامها وارتباطها المستقبلي.

كوريا:
من الثوب والمكياج إلى التصوير الفوتوغرافي وشهر العسل، تعتبر حفلات الزفاف من اختصاص شركات تنظيم الحفلات في كوريا منذ أواخر التسعينات. وكما هي الحال في معظم الدول، يحبّ الكوريون الخواتم المرصّعة بالماس كخواتم للخطوبة والزواج.

لانتقاء خاتم الخطوبة والزواج 8 عادات نرصدها لكِ

لانتقاء خاتم الخطوبة والزواج 8 عادات نرصدها لكِ

لانتقاء خاتم الخطوبة والزواج 8 عادات نرصدها لكِ

لانتقاء خاتم الخطوبة والزواج 8 عادات نرصدها لكِ

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21