أخبار محلية

قبل الاعلان عن الرئيس: انقسام في الشارع المصري وحالة من الترقب

انقسم الشارع المصري قبل ساعات من صدور النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية بين ساحتين، إذ تجمع أنصار المرشح محمد مرسي، المدعوم من جماعة الإخوان المسلمين، في ميدان التحرير، بينما احتشد الآلاف أمام نصب “الجندي المجهول” دعماً للمجلس العسكري، بحضور أنصار المرشح أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء بعهد الرئيس السابق، حسني مبارك.

وأظهرت الصور التي نقلها التلفزيون المصري الرسمي وجود حشود كبيرة قرب نصب “الجندي المجهول” وقدر التلفزيون أعداد المتجمعين بنحو مليون شخص، وقال موقع الأهرام شبه الرسمي أن المسيرات المؤيدة لشفيق “تتوافد بكثافة إلى طريق النصر أمام النصب التذكاري، والجديد وصول مسيرات من محافظات مختلفة هناك”.

وبالمقابل، استمر الاعتصام في ميدان التحرير بوسط القاهرة، ورفع المتظاهرون لافتات مؤيدة لمرسي، مع غلبة شعارات ذات طابع ديني، وفقا لموقع التلفزيون.

وردد المتظاهرون في الميدان- والذين ينتمون بمعظمهم لجماعة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي، هتافات تطالب المجلس العسكري بسرعة تسليم السلطة، كما شددوا على رفضهم للإعلان الدستوري المكمل ومطالبتهم باستمرار عمل اللجنة التأسيسية المكلفة بصياغة الدستور.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد أعلنت أن نتائج الانتخابات ستصدر في الساعة الثالثة عصر اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، وذلك بعد ساعات من تناقل شائعات حول إمكانية إعلانية السبت، نفاها رئيس اللجنة، المستشار فاروق سلطان.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية المصرية قد نقلت عن سلطان قبل ساعات نفيه صحة ما تناقلته بعض الصحف ووسائل الإعلام من أن اللجنة ستقوم السبت بإعلان النتيجة النهائية لجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *