اليوم |
اغلاق
اغلاق

مصر تسابق الزمن للتهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين

الكاتب: | نشر يوم 11.03.2012 الساعة 12:33 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على مصر تسابق الزمن للتهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين

قال السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان إن بلاده تسعى جاهدة وتجري اتصالات مكثفة مع إسرائيل والفصائل في قطاع غزة لاحتواء التصعيد الأخير وصولا للتوصل إلى تهدئة مقابل تهدئة.

وأضاف عثمان: “الاتصالات المصرية ما تزال مستمرة ونأمل ان تستجيب الأطراف تحسبا من أن يتطور الوضع إلى مسار لا نريده جميعا”.

وأشار إلى “أن الأمور ليست سهلة ومصر تسابق الزمن وتريد وقف العمليات بأسرع وقت ممكن كي لا تتطور الأمور. نحن مستمرون في الاتصالات منذ بدء العدوان على غزة”.

ووصف السفير المصري العدوان الإسرائيلي بأنه غير مبرر وهو انتهاك للتهدئة التي ترعاها مصر بين الجانبين. وقال: “لا يوجد أي سبب للاعتداء على غزة”.

ووردا على ادعاء اسرائيل بأن العملية هي استباقا لعملية كانت ستنطلق من سيناء، قال عثمان: “هذه محاولة من إسرائيل لتبرير العدوان على غزة وسيناء مسيطر عليها من قبل مصر”. وأضاف: نحن نسيطر على سيناء بالكامل وارتفاع معدلات السياحة يدلل على ذلك. وغير صحيح أن هناك فقدان للسيطرة”.

يشار إلى أن إسرائيل اغتالت الجمعة أمين عام لجان المقاومة الشعبية في غزة زهير القيسي، أعقبتها طلعات جوية أوقعت نحو 17 شهيدا.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21