اليوم |
اغلاق
اغلاق

الدعوة الى وقف المحادثات مع اسرائيل بعد اعتقال دويك

الكاتب: | نشر يوم 20.01.2012 الساعة 19:43 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على الدعوة الى وقف المحادثات مع اسرائيل بعد اعتقال دويك

حثت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الجمعة على تعليق محادثات سلام استكشافية مع اسرائيل بعدما اعتقلت نائبين من حماس ووقف تعاونه مع الاسرائيليين بشأن الامن في الضفة الغربية.

اسماعيل هنية

واعتقل جنود اسرائيليون يوم الخميس عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة حماس للاشتباه بعمله مع جماعات ارهابية كما اعتقلوا خالد طافش عضو المجلس عن حماس من بيت لحم.

وقالت حماس ان دويك اعتقل عند نقطة تفتيش بالقرب من مدينة رام الله واتهمت اسرائيل بمحاولة تقويض تحركات عباس وخالد مشعل رئيس مكتبها السياسي في المنفى لتوحيد حركتي فتح وحماس وانهاء خصومة دامت أربع سنوات.

وقال اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في قطاع غزة في مسجد بغزة بعد صلاة الجمعة ان عباس يجب أن يلغي اجتماعات مع مفاوضين اسرائيليين في الاردن تهدف الى انعاش محادثات السلام التي جرى تعليقها قبل 15 شهرا.

وأضاف “هده المفاوضات العبثية واللقاءات يجب أن تتوقف. هذه التجارب الفاشلة يجب ان تتوقف. الفلسطيني يجب ألا يصافح يد العدو الذي يعتقل رموز الشرعية الفلسطينية. نحن نريد أن نرى شيئا في الضفة الغربية بدنا نشوف افراجا عن المعتقلين السياسيين وبدنا نشوف وقفا للتنسيق الامني مع الاحتلال.. المصالحة والتعاون الامني مع الاحتلال خطان متوازيان لا يلتقيان.”

وأثنى هنية على صعود نجم جماعة الاخوان المسلمين في العالم العربي وتوقع ان “أياما حالكة تنتظر اسرائيل” لان دول المنطقة تعرف طريقها الان.

وقال أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ان اعتقال دويك يهدف الى عرقلة المصالحة الفلسطينية والانتخابات المقررة في وقت لاحق من هذا العام.

وقال بحر للصحفيين في غزة “الذي حدث يقتضي من السيد محمود عباس الاعلان فورا عن وقف مفاوضات عمان احتراما لشعبنا واكراما للمجلس التشريعي ورئيسه عزيز دويك.”

وأضاف “يجب أن يكون هناك رسالة صارمة للاحتلال ان جرائمه المتواصلة لن تلقى غطاء من قبل السلطة الفلسطينية ولن تمر دون رد.”

ولم يرد تعليق فوري من مكتب عباس

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21