اليوم |
اغلاق
اغلاق

فوز الاسلاميين في الجولة الثانية من انتخابات مصر

الكاتب: | نشر يوم 16.12.2011 الساعة 13:10 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على فوز الاسلاميين في الجولة الثانية من انتخابات مصر

كشفت المؤشرات الأولية والتي بدت في الأفق مع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أن المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية المصرية ربما تشهد تقدماً للقوى الإسلامية كالمرحلة الأولى، وخصوصا التحالف الديمقراطي الذي يقوده حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، يليه حزب النور الذي يمثل التيارات السلفية ثم أحزاب الكتلة المصرية، بينما يتبادل حزبا الوسط والوفد المركزين الرابع والخامس في عدد من الدوائر.

الانتخابات المصرية

ففي محافظة الجيزة، تتقدم قائمة الحرية والعدالة في الدائرة الثالثة، تليها قائمة النور، في حين تشهد انتخابات الفردي تقدما طفيفا للباحث السياسي عمرو الشوبكي الذي ترشح مستقلا في مواجهة مرشح الحرية والعدالة.

تشهد الدائرة الرابعة في نفس المحافظة تقدما واضحا للحرية والعدالة على مستوى القائمة وعلى مستوى الفردي، حيث يتقدم مرشحاه وهما عبد السلام بشندي مرشح الحزب، ومحمد عبد المنعم الصاوي المدعوم منه والذي عمل وزيرا للثقافة لفترة وجيزة بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

كما تشير مؤشرات الفرز في الدائرة الخامسة بالجيزة إلى تقدم قائمة حزب الحرية والعدالة، يليه حزب النور السلفي، ثم الكتلة المصرية، ثم السلام الديمقراطي، وأخيرا الوفد.

وتشير المؤشرات إلى إمكانية الإعادة بين كل من محمود عامر “فئات” عن “الحرية والعدالة”، وعماد الحلبى “فئات” عن “النور”، وتقدم مصطفى جعفر سلمان “عمال- مستقل”.

أما في محافظة السويس فشهدت الساعات الأولى للفرز تقدم حزب “النور” على قائمة “الحرية والعدالة” حتى الآن، بينما تتنافس قوائم “الكتلة المصرية” و”مصر القومي” و”الوفد” على المركز الثالث في المحافظة.

وفي محافظة بني سويف تفيد المؤشرات الأولية بتقدم الحرية والعدالة، يلاحقه حزبا النور والوفد مع تقدم طفيف للأول، كما أن منافسات الفردي تشهد أيضا تقدم مرشحي الحرية والعدالة والنور.

وأخيرا في سوهاج بصعيد مصر، يبدو التنافس محتدما بين الحرية والعدالة والنور.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21