اليوم |
اغلاق
اغلاق

حشود بالآلاف أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس

الكاتب: | نشر يوم 11.12.2011 الساعة 17:01 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على حشود بالآلاف أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس

احتشد آلاف المواطنين العرب من البلاد خلال ساعات النهار أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس في مظاهرة حاشدة وغير مسبوقة في يوم نصرة النقب ورفضا لمخطط برافر الذي يقضي بمصادرة نحو 800 ألف دونم من أراضي عرب النقب وتهجير نحو عشرات آلاف البدو من قراهم وتجمعاتهم.

نصرة اهل النقب

وجاءت المظاهرة خلال عقد الحكومة الإسرائيلية جلستها الأسبوعية وسط حضور شرطي كبير. ورفع المتظاهرون لافتات طالبت بإسقاط مخطط “برافر” والاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب فيما تعالت أصوات الآلاف بشعار “الشعب يريد إسقاط مخطط برافر”.

كمال خطيب:انصح قائدة اسرائيل بالنظر الى ما حولهم

وتحدث الشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة الاسلامية الشق الشمالي، فقال: “في البداية أود التحدث عن قانون منع أصوات المكبرات بالمساجد بالقول: لنعمر الدنيا كل الدنيا بعدالة الدين الإسلامي ولن نصمت صوت الأذان، ولا لقوانين الظلم والعنصرية”.

وتابع: “تاريخ النقب أكبر من تاريخ إسرائيل بـ 300 عام، والقرى يجب أن تنال حقوقها، وكلنا اليوم بكل مركباتنا موحدون لنقول لهم، لن يمر مشروع ظالم ولأنه مشروع يريد أن يسرق الأرض من أصحابها، وانصح قائدة إسرائيل بالنظر إلى ما حولهم، ليكتشفوا أن كل المتغيرات بغير صالحهم، شعوبنا اليوم صاحبة القرار إذا كنتم تعتكزون على القادة الفاسدين، فشعوب اليوم تعلم شعوب الدنيا كيف تسعى لكرامتها”.

وأضاف: “نعمل حتى يسقط هذا المشروع وكل القرارات الظالمة، وهدفنا أن تبقى فلسطين لكل الأمة ولتبقى رسالة النضال للتاريخ”.

دوف حنين لبدو النقب: انتم لستم وحدكم

وتحدث دوف حنين – عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، فقال: “المظاهرة للتأكيد على الحق وضد الحكومة الإسرائيلية التي تسن القوانين الظالمة، وهذه المظاهرة للتأكيد على حق العرب في النقب، ولا مجال للنقاش على ذلك، نريد المساواة للعرب ولكل البدو، هو نضالنا جميعا عربا ويهودا”.

وتابع: “العرب في النقب ! انتم لستم وحدكم نحن جميعا نناضل من أجلكم حتى نمنع هذا المخطط العنصري وغيره من المخططات”.

أبو دعابس: العنصرية بلغت وتيرة كبيرة

وتحدث الشيخ حماد أبو دعابس نائب رئيس الحركة الإسلامية الشق الجنوبي فقال: “لا بد من إلغاء المخططات الظالمة، لا بد من الوقوف صفا منيعا أمام كل هذه المخططات نشد على أيدي النواب العرب في الكنيست من أجل توحيدنا بهذا المطلب الشرعي، ونبعث بتحية إلى كل من يؤازرنا وكل من يقف إلى جانبنا في نضالنا بالدفاع عن حقنا”.

وأضاف: “اليوم 100 ألف مواطن يقيمون بالقرى غير المعترف بها، ونحن نطالب بتوفير الحياة الطبيعية لهم، كمواطنين كرماء. العنصرية بلغت وتيرة كبيرة، وقد بلغنا أن الحكومة الإسرائيلية أجلت سن مشروع منع الأذان لأسبوع واحد، ويجب أن ينتهي مشروع المصادرة من أجل إلغاء مشروعنا الوجودي”. وأضاف: “لا تنازل ولا تفريط ولا بيع، نريد أرضنا وهي ملك ابدي لن نتنازل عنه للأبد”.

شعب النضال

راوية أبو ربيعة باسم المنظمات القانونية والحقوقية قالت: تحية لأهل النقب، في هذه الايام تناضل الشعوب ساعة بساعة دقيقة بدقيقة يوم بيوم من أجل حريتها، ونحن نناضل من اجل حقوقنا التي تريد اسرائيل انتزاعها منها. تأتي مظاهرتنا هذه بالتزامن مع سلسلة قوانين فاشية تسعى لتهويد الارض، ونضالنا ليس فقط قانونياً بل شعبياً ايضاً ينتهي بالصبر والمثابرة ويا حكومة اسرائيل ستفشلون كما فشل من هو قبلكم ولن تنجحوا بانتزاع حبنا من هذه الارض، ام البدايات والنهايات، فهي ارض تستحق الحياة”.

نصرة اهل النقب

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21