اليوم |
اغلاق
اغلاق

ملايين الحجاج يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الحرام

الكاتب: | نشر يوم 04.11.2011 الساعة 12:42 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على ملايين الحجاج يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الحرام

يؤم نحو 3 ملايين حاج المسجد الحرام في مكة المكرمة لأداء صلاة الجمعة الاخيرة اليوم قبل بدء مناسك الحج التي تصل ذروتها باليوم الاكبر يوم التاسع من ذي الحجة يوم الوقوف على صعيد عرفات الطاهر حتى مغيب شمس ذلك اليوم تاسيا بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

صلاة الجمعة في الحرم

وسيبدأ تصعيد الحجاج الى صعيد عرفات الطاهر ابتداء من صباح السبت وحسب الاحصائيات فمن الممكن أن يصل عدد الحجاج هذا العام اكثر من اربعة ملايين حاج منهم ما يقارب مليون و 800 الف من خارج السعودية، فيما البقية سيكونون من المملكة ودول الخليج العربي.

وسوف يقضي حجاج بيت الله الحرام اليوم الثامن من ذي الحجة في مشعر منى ثم يجري تصعيدهم صباح السبت إلى صعيد عرفات ليشهدوا الوقفة الكبرى وقضاء الركن الأعظم من أركان الحج ثم ينفرون مع مغيب شمس ذلك اليوم إلى مزدلفة ويبيتون ليلتهم فيها. وفي صباح اليوم التالي يتوجه حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى تاسيا بسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ثم يقومون بالطواف بالبيت العتيق طواف الإفاضة ومن ثم الحلق أو التقصير ونحر الهدى وعنها يتحللون من الاحرام بما يسمى التحلل الاصغر.

وينقسم الحج في الشريعة الإسلامية إلى حج تمتع وإقران وإفراد ويشمل حج التمتع أداء عمرة التمتع والوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة والمبيت بمنى وإتمام شعائر طواف الحج.

ويشهد الحرم المكي منذ بداية العام الحالي تعديلات إنشائية واسعة وإضافة مساحة تستوعب حشود الحجاج الضخمة.

صلاة الجمعة في الحرم

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21