اليوم |
اغلاق
اغلاق

فياض: الظروف غير مواتية للتفاوض مع اسرائيل

الكاتب: | نشر يوم 20.10.2011 الساعة 12:35 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على فياض: الظروف غير مواتية للتفاوض مع اسرائيل

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية سلام فياض إن الوقت لم يحن بعد لإجراء محادثات تكون مجدية بين إسرائيل والفلسطينيين الذين ينتظرون البت في طلبهم بالأمم المتحدة الشهر المقبل. وأضاف أن “تقييمي الشخصي هو أن الظروف ليست مواتية عند هذا المنعطف لاستئناف جدي للمباحثات”.

سلام فياض

وأشار فياض في كلمته أمام فريق العمل الأميركي –وهو جماعة غير ربحية تساند قضية الاستقلال الفلسطيني- إلى أن أي محادثات قد تجرى في هذه الفترة لن تسفر إلا عن تبادل الاتهامات، لا عن أي تسوية.

وكانت اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط -التي تضم أميركا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا- قد فشلت في جمع الفلسطينيين والإسرائيليين في مباحثات مباشرة، وقررت بدلا من ذلك عقد اجتماعات منفصلة مع الجانبين الأسبوع المقبل أملا بإحياء مفاوضات في نهاية المطاف.

وتعليقا على تصريحات إسرائيل التي تأسفت فيها لعدم إجراء مباحثات مباشرة، قال فياض إن غياب المباحثات “ليس هو السبب، إن هذه العملية لم تحقق نتائج”، مشيرا إلى أن المحادثات جرت مرات عديدة دون جدوى لأنها “لم تقم على أساس شروط مرجعية تتفق حقا مع ما هو مطلوب لإنهاء الصراع”.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر يوم الثلاثاء بيانا يلقي اللوم على الفلسطينيين في أنه لم يتقرر إجراء محادثات مباشرة بين الطرفين.

وقال البيان “نعرب عن الأسف أنه خلال اجتماع 26 أكتوبر لن تكون هناك محادثات مباشرة بسبب اعتراض الفلسطينيين” مؤكدا أن عملية السلام لن تتحقق إلا من خلال المحادثات المباشرة بلا شروط مسبقة.

غير أن محللين يعتقدون أن تحقيق تقدم كبير في عملية السلام أمر غير متوقع في ظل رفض الفلسطينيين أي محادثات مباشرة طالما أن إسرائيل لم تتوقف عن أنشطتها الاستيطانية.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21