اليوم |
اغلاق
اغلاق

أنتبهن أيتها السيدات: البكتريا تحب الثلاجات المنزلية

الكاتب: | نشر يوم 26.10.2011 الساعة 09:16 | ضمن التصنيف ترفيه وغرائب | لا توجد تعليقات على أنتبهن أيتها السيدات: البكتريا تحب الثلاجات المنزلية

من المفترض أن تبقي المبردات الطعام والخضراوات في درجة حرارة منخفضة بحيث تحفظها من تكاثر البكتريا.

البكتريا تحب الثلاجات المنزلية

البكتريا تحب الثلاجات المنزلية

لكن في دراسة حديثة أجريت مؤخراً ظهر أن بعض المبردات تحتوي على قدر كبير من البكتريا أكثر من المعدل الآمن، خاصة تلك الأدراج المخصصة لحفظ الخضراوات، وقد وصل عدد البكتريا إلى متوسط بلغ 7850 وحدة من البكتريا في السنتيمتر المربع الواحد في عينة مكونة من ثلاثين مبرد منزلي، ووصل العدد في بعض العينات إلى 129000 وحدة بكتيرية، أي أكثر من المعدل الطبيعي والآمن لتواجد البكتريا بنحو 750 ضعف.

وترجع الدراسة السبب في ذلك إلى تردي أداء تلك المبردات نوعاً ما، خاصة في المناطق الحارة، بالإضافة إلى قلة التنظيف التي تحظى به أدراج الخضراوات والتي تشكل في تلك الظروف بيئة مناسبة للبكتريا لكي تتكاثر.

وعلى الرغم من إن معظم أنواع البكتريا التي كشفت عنها الدراسة كانت من الأنواع الآمنة، إلا أن البعض الآخر كان من نوعيات ضارة للغاية من البكتريا مثل فصائل من الإيشيريشيا كولاي.

وتشير الدراسة إلى أن السلوك الأمثل للعناية بالمبردات هي إزالة الطعام منها بالكامل من فترة لفترة، ثم يتم تنظيف تلك الأدراج بعناية، الأمر الذي يقلل من نسبة تلك البكتريا بشكل ملحوظ.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21