الأخبار العاجلةفلسطين 67

أمن رام الله يعتدي على المتظاهرين خلال تظاهرة بالتزامن مع محكمة الشهيد الاعرج

أمن السلطة الفلسطينية يقمع المتظاهرين، احتجاجاً على محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه، في رام الله اليوم، على اثر الجريمة النكراء التي نفذها الاحتلال بحق الناشط البارز الكاتب والباحث باسل الاعرج، الذي استشهد قبل اسبوع في مدينة البيرة، في منطقة بفترض انها تحت السيطرة الامنية والادارية للسلطة الفلسطينينة.

1

قمع أمن السلطة الفلسطينية، اليوم الاحد، المتظاهرين، احتجاجاً على محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه، في رام الله اليوم، على اثر الجريمة النكراء التي نفذها الاحتلال بحق الناشط البارز الكاتب والباحث باسل الاعرج، الذي استشهد قبل اسبوع في مدينة البيرة، في منطقة بفترض انها تحت السيطرة الامنية والادارية للسلطة الفلسطينينة.

اعتقلت الأجهزة الأمنية في محافظة رام الله  أربعة متظاهرين بينهم الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، فيما اعتدت على آخرين، خلال مشاركتهم في وقفة أمام محكمة رام الله.

كما أصيب والد الشهيد باسل الأعرج ونقل إلى المستشفى، بعد اعتداء الأجهزة الأمنية عليه أمام محكمة الصلح في رام الله.

وقد أعلن والد الشهيد باسل الأعرج إضرابه عن الطعام داخل المستشفى، حتى الإفراج عن كل المعتقلين.

كما اعتدت قوات أمن السلطة، على 7 من الصحفيين بالضرب المبرح، فضلاً عن مصادرة جوالات عدد من الصحفيين ومنعهم من التصوير، من بينهم مصور الشبكة العربية، وطاقم رؤية، وتلفزيون وطن، بالإضافة لتكسير كاميرات فضائية فلسطين اليوم.

وفي وقت آخر، أفرجت الأجهزة الأمنية عن الشيخ عدنان وعدد من المتظاهرين فيما تواصل اعتقال متظاهرين آخرين.

وكانت محكمة صلح رام الله بالضفة المحتلة قد حكمت اليوم، بانقضاء محاكمة الشهيد باسل الأعرج، وفق القانون الذي ينص على انتهاء القضية بموت “المتهم”.

وقالت مصادر إعلامية: إن القاضي قرر انقضاء محاكمة الأعرج، واستكمال ملف رفاقه الخمسة، وتأجيل محاكمتهم حتى 30نيسان/ابريل المقبل.

وأشارت المصادر، إلى أن أربعة من “المتهمين” يقبعون في سجون الاحتلال وهم: سيف الادريسي ومحمد حرب وهيثم سياج ومحمد السلامين، فيما حضر الخامس علي دار الشيخ الى المحكمة.

وتحاكم محكمة صلح رام الله، الشهيد الأعرج ورفاقه بتهمة “حيازة سلاح دون ترخيص” وفق قولها.

وقد أثارت هذه المحاكمة استهجان المواطنين الذين رفضوا المحاكمة، كون أن أبطالها شهداء ومعتقلين.

واغتالت قوات الاحتلال فجر الاثنين المنصرم، الشهيد الأعرج من بيت لحم، في مدينة رام الله بعد مطاردته لنحو عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *