الأخبار العاجلةفلسطين 67

الكشف عن اعتقال مقدسي بتهمة “التخطيط لتنفيذ عملية”

اعتقال شاب فلسطيني من سكان راس العامود في القدس الشرقية بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية اطلاق نار في مدينة القدس المحتلة.

44

سمح اليوم الخميس بالنشر عن اعتقال شاب فلسطيني من سكان راس العامود في القدس الشرقية بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية اطلاق نار في مدينة القدس المحتلة.

وجرى اعتقال محمد العباسي 25 عاما قبل 3 اسابيع من قبل جهاز “الشاباك” وشرطة الاحتلال الاسرائيلي، وقد اعترف أثناء التحقيق معه بأنه خطط لتنفيذ عملية اطلاق نار على قوات الاحتلال في مدينة القدس، وكان يبحث عن سلاح كي يشتريه لتنفيذ العملية، واعترف بأنه القى الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الاحتلال في القدس في عديد المرات، على حد زعم الاحتلال.

كما وجرى توجيه لائحة اتهام بحق محمد العباسي اليوم أمام المحكمة الاسرائيلية والتي تتضمن عدة تهم، من ضمنها التخطيط لتنفيذ عملية اطلاق نار والاستعداد لشراء السلاح والقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، وكذلك “التحريض” على العمليات وتأييدها عبر منشورات مختلفة على الفيسبوك.

وكان محمد العباسي يعمل في مخبز معجنات في مدينة القدس خلال عام 2016، وقد كان صاحب هذا المخبز على علاقة مع الاسير المحرر رمزي العوك من حركة حماس ويسكن قطاع غزة، حيث طلب محمد العباسي من صاحب المخبز بأن يكون له دورا في العمليات ضد اسرائيل، وبعد اعتقال صاحب المخبز من قبل قوات الاحتلال حاول محمد العباسي التشويش على التحقيق، واتلاف بعض المواد التي قد تستخدم في ادانة صاحب المخبز.

بدوره قال جهاز “الشاباك” بعد عملية اعتقال العباسي والتحقيق معه “بأنه جرى احباط عملية كبيرة في مدينة القدس ضد قوات الأمن والاسرائيليين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *