الأخبار العاجلةفلسطين 67

بيت لحم تشهد اضرابًا شاملًا حدادًا على استشهاد الفتى عبد الرحمن عبيد الله

محافظة بيت لحم تشهد اضرابًا شاملًا وعامًا، حدادًا على استشهاد الفتى عبد الرحمن عبيد الله (12 عامًا) الذي استشهد رميا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال عودته من المدرسة في مخيم عايدة للاجئين شمالي المحافظة.

rres1

أفادت مصادر فلسطينية أنّ “محافظة بيت لحم، شهدت اليوم، اضرابًا شاملًا وعامًا، حدادًا على استشهاد الفتى عبد الرحمن عبيد الله (12 عامًا) الذي استشهد رميا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال عودته من المدرسة في مخيم عايدة للاجئين شمالي المحافظة. وتم تعليق الدراسة واغلات المحلات التجارية حدادا على روح الشهيد، كما انطلقت مسيرة احتجاجية أمس الإثنين باتّجاه قبّة راحيل، وهو ما أسفر عن اندلاع مواجهات بين شباب فلسطينيين وقوّات الجيش التي أطلقت الرصاص المطاطي والحي على الشبان، ما أسفر عن عشرات حالات الاختناق”.

وأفادت المصادر: “وكانت قد أعلنت الفصائل الوطنية عن إضراب شامل في كافة مناطق محافظة بيت لحم، حيث ستنطلق جنازة الشهيد الساعة 11:00 صباحا من مستشفى بيت جالا الحكومي (الحسين) بمراسم رسمية عسكرية باتجاه منزل عائلته الكائن في مخيم عايدة، وتقام الصلاة على جثمان الشهيد بعد إقامة صلاة الظهر في مسجد المخيم، ثم يتم تشييع جثمانه الطاهر لمثواه الأخير. كما دعت حركة فتح ولجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم لاضراب شامل يوم الثلاثاء وتصعيد في كافة مناطق التماس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *