الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو:لقاء ليفني مع عباس لا يمثل الحكومة الإسرائيلية

رئيس الحكومة الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” يوضح لرئيسة طاقم المفاوضات “تسيفي ليفني” أن لقاءها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لندن يوم الخميس الماضي، “لا يمثل الحكومة الإسرائيلية”.Tzipi+Livni+John+Kerry+Meets+Benjamin+Netanyahu+9LrtJTF_AxCl

قال مصدر إسرائيلي إن رئيس الحكومة الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أوضح لرئيسة طاقم المفاوضات “تسيفي ليفني” أن لقاءها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لندن يوم الخميس الماضي، “لا يمثل الحكومة الإسرائيلية”، ذلك وفقا لما نقلته صحيفة “هآرتس” العبرية.

وأضاف المصدر أن “نتنياهو” أكد لليفني قبيل اللقاء أنها لا تمثل سوى نفسها ولا تمثل حكومة إسرائيل بأي حال من الأحوال.

وأشارت الصحيفة إلى أن “ليفني” أبلغت “نتنياهو” نيتها عقد اللقاء قبيل عقده بـ24 ساعة، حيث أوضح لها “نتنياهو” أن إسرائيل لا تجري مفاوضات مع سلطة تصالحت مع “تنظيم إرهابي مثل حركة حماس”، وأن هناك قرار من المجلس المصغر بوقف المفاوضات وان ليفني نفسها صوتت مع القرار.

بدوره، هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” لقاء ليفني وعباس قائلاً: “إنها لا تمثل سوى نفسها في هكذا لقاءات للاستهلاك الإعلامي”، على حد قول الصحيفة.

وكانت القناة العبرية الثانية قد كشفت عن لقاء جمع ليفني بعباس الخميس الفائت في لندن وقالت إن هدف ليفني من اللقاء كان ثني عباس عن المصالحة مع حماس وإقامة حكومة الوحدة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *