أخبار محلية

“بطيرم” تطالب الكنيست بمعالجة حوادث الاطفال

منظمة “بطيرم لامان الاولاد” تدعو الى العمل، على وجه السرعة، من اجل الحد من اصابات الاطفال، والحفاظ على حياتهم ولعدم تكرار الحوادث مستقبلا.

geran-201310424105718

دعت منظمة “بطيرم لامان الاولاد” في البلاد، في رسالة عاجلة وجهتها لكافة اعضاء الكنيست في البلاد، “الى العمل، على وجه السرعة، من اجل الحد من اصابات الاطفال، والحفاظ على حياتهم ولعدم تكرار الحوادث مستقبلا”.
جاءت تلك الرسالة في اعقاب الحوادث الاخيرة التي اودت بحياة عدد من الأطفال وإصابة آخرين.

كما وجاء في الرسالة ايضا “انه وفي الاسبوع الاخير توفي 6 أولاد جراء اصابتهم بحوادث كان بالإمكان منعها، الامر الذي يحتم على الكنيست وهي السلطة التشريعية ،عدم المرور مر الكرام على مثل هذه الأحداث دون البحث المستفيض عن حلول مستقبلية منعا من تكرارها”.

“وتنضم الاحداث الأخيرة، سواء كان الحديث عن حالة التسمم جراء التعرض للمبيدات في القدس او حادث الانفجار الذي وقع في القدس ايضا جراء تسرب الغاز، الى سلسلة حوادث يومية تنتهي بحوالي 500 اصابة يومية لأطفال يضطرون الى تلقي العلاج في المستشفيات”.

وتابعت الرسالة :” فانه “وفي عام 2013 تم رصد 117 حالة وفاة لأطفال جراء اصابتهم بحوادث مختلفة، من بينهم 65 طفلا عربيا. مما يعبر عن حجم هذه الظاهرة الكبيرة التي تشهدها البلاد الامر الذي من غير الممكن تجاهله”.

وجاء في الرسالة التي وجهتها “بطيرم”: “هناك بعض الآليات المتاحة التي يمكن اتباعها دون الحاجة لاستثمار الاموال الطائلة وخاصة فيما يتعلق برفع الوعي والإرشادات بشكل متواصل ومركّز، دون كلل او ملل عن طريق تأهيل مهنيين مسؤولين في مجال التعامل مع الأولاد، ومن خلال ملاءمة ثقافية لمضامين وبرامج تعنى بمعالجة طبقات المجتمع التي تتواجد في ضائقة، اضف الى ذلك ضرورة تطبيق القوانين اللازمة والحرص على ضمان المواصفات المطلوبة من أجل حماية الأولاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *