أخبار محليةالأخبار العاجلة

رئيس الوزراء نفتالي بينيت: يجب زيادة وتيرة تلقي التطعيمات المضادة لفيروس كورونا

تحدث رئيس الوزراء نفتالي بينيت، هذا المساء مع المدراء التنفيذيين ورؤساء صناديق المرضى بهدف زيادة وتيرة تلقي التطعيمات المضادة لفيروس كورونا.

تصوير: موقع الطيبة نت

تحدث رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، هذا المساء (السبت)، الموافق 11 ديسمبر 2021, مع المدراء التنفيذيين ورؤساء صناديق المرضى مكابي، ولئوميت، وكلاليت ومئوحيدت، بهدف إسراع وتيرة تلقي التطعيمات من قبل الجمهور.

وشارك في الحديث كل من وزير الصحة، ورئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة ومنسق الكورونا الوطني،
حيث طرح على رئيس الوزراء خلال الحديث وضع تلقي التطعيمات لدى كل صندوق، وتم البحث في طرق تعنى بتوسيع أحجام تلقي التطعيمات، التي تعتبر غير كافية في هذه المرحلة.

وأكد رئيس الوزراء أمام رؤساء الصناديق على أن الحديث يدور عن مهمة وطنية، وأنه يتوقع منهم التصرف بكافة الأدوات المتاحة لديهم، مع الاستعانة بالمستوى السياسي والمستويات المهنية في الوزارات الحكومية إذا لزم الأمر، من أجل تحقيق أهداف تلقي التطعيمات.

فبما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء خلال الحديث:

“تتكون استراتيجيتنا الوطنية في هذه المرحلة من لبنتين – أولاها تأجيل دخول سلالة “أوميكرون” إلى إسرائيل قدر الإمكان، أما الثانية فهي تتمثل في رفع مستوى المناعة التي يتمتع بها مواطنو إسرائيل.

إن وتيرة تفشي هذه السلالة مرتفعة للغاية، فنشاهد المعطيات التي تردنا من دول العالم. هذا يقلقني، فأنا ملتزم ببذل كل ما بوسعي في سبيل إبطاء وتيرة تسلل السلالة إلى بلدنا على نطاق واسع.

إن القاعدة عند إدارة وباء تقضي باتخاذ خطوات للرد عليه عند بدايته، حينما لا يزال الوضع يسمح باتخاذ خطوات ناجعة.

إذ يعود السبب وراء كون الوضع في إسرائيل جيدا إلى تصرفنا السريع والحازم. يسمي البعض ذلك “مبالغة”؟ أنا أسميه مسؤولية. وكلما حمينا إسرائيل من دخول أوميكرون عند حدودنا، سنستطيع الإبقاء على المرافق الاقتصادية مفتوحة وإفساح المجال أمام استمرار مجرة الحياة الطبيعية.

من خلال الإدارة الصحيحة تجاوزنا الموجة الرابعة دون الاضطرار لفرض إغلاق. فنحن مصممون على النجاح هذه المرة أيضا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى