أخبار عالميةأخبار محليةالأخبار العاجلة

وزيرة الداخلية الاسرائيلية في زيارة إلى الامارات

تنطلق وزيرة الداخلية الاسرائيلية اييلت شاكيد اليوم الى دولة الامارات للاجتماع مع نظيرها الاماراتي، وزير الداخلية سيف بن سلطان آل نهيان، والذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس الحكومة الاماراتية.

ويتزامن اللقاء بين الجانبين مع انطلاق الاسبوع الاول لمعرض اكسبو دبي وهو الحدث الاكبر في الشرق الاوسط.ويعتبر هذا اول اجتماع بين وزير داخلية اسرائيلي ونظيره الاماراتي، ويعتبر الاجتماع السياسي الاول للوزيره شاكيد بمنصبها الحالي.

وبحسب القناة الاسرائيلية “السابعة” فان الاجتماع سيتناول عددا من القضايا المشتركة التي سيتم تعزيزها بين البلدين، من بينها مشاريع بين الاديان، التي تعزز العديد من الطوائف الدينية العديدة بكلا البلدين.

ايضا الوزيرة ستطلع على كافة التطورات بشأن موضوع المدينة الذكية والخدمات الرقمية للسكان والتي تأتي في اطار مسؤوليتها حول السلطات المحلية، كما ستجتمع شاكيد ايضا مع الجالية اليهودية في الامارات وستزور الجناح الاسرائيلي في اكسبو.

ويشار الى انه الاسبوع الماضي زار وزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد البحرين واجتمع مع نظيره عبد اللطيف الزياني، وزيارة لابيد هي اول زيارة سياسية رسمية لوزير اسرائيلي الى البجرين على خلفية توقيع “اتفاقيات ابراهيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *