أخبار محلية

العربية للتغيير ردّا على تحقيق الشرطة مع الشيخ مشهور فواز: ملاحقة سياسية ومحاولة لكمّ الافواه

أصدرت العربية للتغيير بيانًا أدانت فيه قيام الشرطة الإسرائيلية بالتحقيق مع الشيخ مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء، حول نشاطات مجلس الإفتاء ودرسه الأسبوعي في المسجد الأقصى، وجاء في البيان:

“ما قامت به الشرطة هو استمرار لما تقوم به المؤسسة الاسرائيلية منذ عقود في محاولة للترهيب وكمّ الأفواه وإسكات صوت الحق الرافض لسياسات الاحتلال بحقّ أبناء شعبنا وبحقّ المقدسات الاسلامية، بما فيها المساجد والمقابر، في القدس وفي كل مكان، وهي عبارة عن ملاحقة سياسية بحت”.

وأضاف البيان: “في الوقت الذي تقوم به المؤسسة الاسرائيلية بالملاحقات السياسية ضد رجال الدين لإسكاتهم وثنيهم عن طريقهم، هنالك في المقابل رجال دين يهود لا يكفّون عن التحريض لقتل العرب ولا يتم التحقيق معهم من قِبل الشرطة الاسرائيلية، وشتّان ما بين من يدافع عن مقدّساته القابعة تحت الاحتلال وبين من يحرّض لقتل العرب “.

وأنهى البيان: “لن يقف شعبنا مكتوف الأيدي أمام هذه الملاحقات السياسية ومحاولات كم الأفواه ونؤكد بوجوب الوقوف صفاً واحداً لصدّ هذه المحاولات الهزيلة التي تسعى لنيل إرادة أبناء شعبنا وقياداته كما ونؤكد بأننا لن نسمح بالاستفراد بالشيخ د. مشهور فواز أو بأي شخصية وطنية ودينية أخرى يتم ملاحقتها سياسيًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى