أخبار محليةالأخبار العاجلة

مقتل اربعة فلسطينيين خلال اقتحام مدن الضفة الغربية

مقتل اربعة مواطنين حتى اللحظة، فجر اليوم الأحد، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، التي شنت عملية مداهمات واعتقالات واسعة في شمال الضفة ومحافظة القدس.

getty images

وقال الجيش الإسرائيلي إن جميع قواته انسحبت من مراكز العمليات في الأراضي الفلسطينية، وذلك في أعقاب عملية اعتقال واسعة النطاق نفذتها في منطقتي رام الله وجنين سقط خلالها أربعة فلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أسامة صبح(22 عاما)، والذي أصيب بالرصاص الحي، وصل إلى مستشفى ابن سينا بحالة حرجة من برقين قضاء جنين.

واستشهد صبح بعد الاقتحام للبلدة في محاولة لاعتقال الأسير السابق محمد الزرعيني، بعد مداهمة منزله الواقع بين قرى اليامون وكفر دان وبرقين.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أحداث الليلة ، وقال إن:” هناك خمس حوادث منفصلة تتعلق بنفس القضية وبالبنية التحتية لحركة حماس التي يتابعها الجيش الإسرائيلي منذ أيام عديدة”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قوات خاصة من الجيش قامت بتصفية 4 فلسطينيين على الأقل الليلة الماضية و فجر اليوم الأحد، في تبادل لإطلاق النار في عدة نقاط في الضفة الغربية، وذلك كجزء من عملية اعتقالات واسعة النطاق ضد نشطاء حمـاس نفذتها قوات “اليمام” ووحدة “دفدوفان”.

واعتقلت قوات الاحتلال ، 3 شبان بعد أن أصابتهم، في أعقاب اشتباك مسلح في منطقة عين عجب ببلدة بيت عنان قضاء القدس، بينما خاض مسلحون اشتباكا مع جنود الاحتلال في مناطق مختلفة بمحافظة جنين.

وعلى مدار أكثر من 10 ساعات حلقت طائرات مسيرة فوق سماء قرى شمال غرب القدس، خلال عملية خاصة لقوات الاحتلال في محيط عين عجب.واندلعت مواجهات في بلدة بدو بعد الإعلان عن استشهاد شابين وإصابة ثالث في كوخ قريب من عين عجب شرقي بلدة بيت عنان.

في غضون ذلك قالت مصادر أمنية فلسطينية  أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت قرية برقين جنوب غرب جنين وحاصرت منزلا فيه، منذ ساعات فجر اليوم، بأعداد كبيرة من الجيش الإسرائيلي.

وقالت مصادر محلية فلسطينية في القرية أن تعزيزات عسكرية وسيارة إسعاف إسرائيلية وصلت إلى القرية منذ أكثر من أربع ساعات وان اصوات اطلاق نار تسمع في القرية بين الحين والآخر في برقين.

و أضافت المصادر، أن شابا أصيب برصاصة بالقدم خلال اقتحام  لقرية كفر دان في جنين حيث اندلعت مواجهات مع المواطنين فجر اليوم في القرية، واسفرت عن اعتقال مواطن آخر.

وفي جنين قالت مصادر إعلامية أن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت احمد ابو ارميلة ومحمد مازن السعدي بالقرب من محطة وقود النفاع في المدينة خلال كمين تم نصبه لهما من قبل الجيش الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *