أخبار محلية

وزيرة التّربية والمدير العام للوزارة يستعدّان مع مديري المدارس لافتتاح العام الدّراسي الجديد

2.4 مليون طالب و-210 ألف موظّف في جهاز التّدريس يفتتحون العام .176 ألف طالب في الصّف الأوّل يطرقون لأوّل مرّة أبواب المدارس.

الصورة للتوضيح فقط

وزارة التّربية تستعدّ لافتتاح العام الدّراسي ب- 1.9.2021 وفي اطار هذه الاستعدادات المكثّفة بدأت وزيرة التّربية د. يفعات شاشا بيطون والمدير العام للوزارة الجنرال يجئال سلوبيك الاستعدادات مع مديري الألوية المختلفة من خلال مؤتمر محوسب عبر تقنيّة الزوم والّذي شارك آلاف المديرين والمديرات من جميع أنحاء البلاد .

وزيرة التّربية د. يفعات شاشا بيطون:
تتجّه أعيننا الآن نحو الأوّل من أيلول 1.9.2021 موعد افتتاح العام الدّراسي .بالأمس قمنا في كابينيت الكورونا بالتّصويت على ذلك وذلك لأهميّة الموضوع للطلّاب وللأهل ولنا جميعا. نحن نستحقّ أن نخلق وضعا متّزنا،ثابتا، منضبطا كي نتمكّن من افتتاح العام الدّراسي بشكل جيّد.

الوزيرة أشادت بأنّه في السّنة والنّصف سنة الأخيرتين تسبّبت الكورونا بعدّة مشاكل للطلاب، مسّت بهم، ألحقت الأذى وبناء على ذلك نعمل دون كلل أو ملل لضمان افتتاح العام الدّراسي بشكل آمن من خلال المحافظة على اطار تعليمي متواصل وبالمقابل المحافظة على صحّة طلّابنا . التّعليم الوجاهي يمكّننا من تقليص الفجوات القائمة، النفسيّة، العاطفيّة ، التّعليميّة والاجتماعيّة. وفي هذا السّياق لا بدّ من الاشارة بأنّه خلال مناقشة الميزانيّة استطاعت الوزيرة أن تجنّد قرابة أل-300 مليون شاقل لصالح جهاز التّعليم وتوفير الدّعم المطلوب للطلاب.

مدير عام وزارة التّربية، الجنرال تيجال سلوبيك:
عرض أمام المديرين تقييم الوزارة لافتتاح العام الدّراسي شارحا كل المبادىء والأسس الّتي تعتمد عليها الوزارة لافتتاح العام الدّراسي “برنامج نتواصل مع التّعليم- 5 أسس للحماية والوقاية” . المدير العام شرح الجهود القوميّة المبذولة لتطعيم الطلاب وأبناء الشّبيبة من جيل 12 وما فوق وعرض التّقدّم في هذا الاتجاه وكيفية توصيل الفحوصات للأهل وللطلاب.

المدير العام شرح عن مسار” الصّف التّعليمي الأخضر” لتقصير أيام العزل الصّحّي وشرح عن حملة فحوصات المصل( المضاد) والّذي بدأ بتاريخ 9,8.2021 وتوسّع ليشمل كل السّلطات المحليّة بهدف منع خسارة وفقدان أيّام تعليميّة . في العام الماضي خسرنا مليون ونصف المليون تعليمي في جهاز التّعليم وذلك في أعقاب العزل الصّحّي.

مع افتتاح العام الدّراسي سيصل مديرون كبار من المكتب الرّئيسي في أورشليم القدس ومديرو ألوية لزيارة المدارس بهدف مرافقة المديرين واعطاء الدّعم في اطار اسشتعدادات الوزارة لافتتاح العام الدّراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى