أخبار محليةالأخبار العاجلة

الليكود يتقدم بمشروع قانون لمنع فتح القنصلية الأمريكية في القدس

بادر عضو الكنيست عن حزب الليكود نير بركات بمشروع قانون من شأنه أن يضع حكومة بينيت لابيد في موقف صعب ويؤدي إلى نزاع كبير مع الأمريكيين الذين يخططون لإعادة فتح القنصلية التي ستقدم الخدمات للفلسطينيين في القدس.

وكان الأمريكيون ضغطوا على بينيت ولبيد للموافقة على إعادة فتح القنصلية في القدس بعد أن أغلقت في عهد ترامب.

وكان أحد وعود بايدن الانتخابية إعادة فتح القنصلية نفسها لكن بركات ، رئيس بلدية القدس السابق ، قدم مشروع قانون لتعديل القانون الأساسي: القدس ، عاصمة إسرائيل ، وقع عليه أكثر من 30 عضو كنيست من الليكود والصهيونية الدينية وشاس ويهودية التوراة.
وفقًا للتعديل الذي اقترحه بركات ، لن تفتح اسرائيل أو تعيد بعثة دبلوماسية في القدس تخدم كيانًا سياسيًا أجنبيًا – وعضو الكنيست يبني على حقيقة أن مشروع القانون سيحظى بدعم بعض أعضاء الكنيست اليمينيين في التحالف وفقا ليديعوت أحرونوت.

وقال بركات “مشروع القانون يأتي في ضوء نية حكومة بينيت لابيد الخضوع للضغوط الدولية من خلال إنشاء قنصليات تخاطب الفلسطينيين داخل القدس”. “بصرف النظر عن الخطر السياسي ، فإن هذه الخطوة تشكل خطرًا أمنيًا وستسمح للفلسطينيين بدخول القدس. لن نسمح للحكومة بتقويض مكانة القدس كعاصمة موحدة لإسرائيل”. والغرض من القانون هو منع إقامة القنصليات التي تخدم الفلسطينيين من القدس.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *