أخبار محليةالأخبار العاجلة

بعد عام وثلاثة أشهر: تم رفع معظم قيود كورونا في إسرائيل

قبيل رفع جميع القيود المفروضة على كورونا في إسرائيل ، سيتم اليوم (الثلاثاء) اعتباره أحد المعالم الهامة التي يجب تذكرها من مواجهة الدولة مع وباء كورونا.

كما أعلنت وزارة الصحة منذ حوالي أسبوع – سيتم إلغاء قيود الطيران والإرشادات الخاصة الخضراء والبنفسجية. كيف يؤثر هذا على الجمهور؟ لن يتم تقييد الحشد بعد الآن ، ولن يتطلب دخول المطاعم والفنادق فحصًا سلبيًا ، كما تم إلغاء الالتزام بملء التصريح الصحي لأولئك الذين يغادرون البلاد.

في الايام القريبة ، سيسري تخفيف قيود الطيران التي وافقت عليها الحكومة الليلة الماضية ، وسوف ينضمون إلى إلغاء الملصق الأخضر والعلامة الأرجوانية التي دخلت حيز التنفيذ اليوم ، إلى جانب إلغاء القيود على وسائل النقل العام.على الرغم من ذلك ، لا يزال يتعين علينا ارتداء قناع في الداخل وتم تمديد الالتزام بإجراء اختبارات كورونا قبل وبعد دخول إسرائيل.

وفقًا للإعلان المشترك الصادر الليلة الماضية عن مكتب رئيس الوزراء ، وزارة الصحة والنقل ، فإن الالتزام بإجراء فحص للكورونا قبل 72 ساعة من دخول إسرائيل ، وكذلك تفتيش آخر فور دخول إسرائيل في المحطة الحدودية ، سوف حتى الثلاثاء 29 يونيو. بالإضافة إلى ذلك ، بعد العودة من الخارج ، سيُطلب من الأشخاص غير الملقحين ، وكذلك الأطفال دون سن التطعيم ، الحصول على أسبوعين من العزل المنزلي ، ولا تزال هناك حاجة لملء البيانات الصحية للمسافرين الذين يدخلون البلاد.

يتم تعريف بعض دول العالم أيضًا على أنها وجهات ذات مستوى أقصى من المخاطر ، وقررت وزارة الصحة تمديد قيود الخروج عليها ، والتي ستظل سارية حتى يوم الأحد 13 يونيو. لن يكون من الممكن في هذه البلدان المغادرة والدخول دون موافقة خاصة من لجنة الاستثناءات ، وسيُطلب عزل جميع الذين يدخلون إسرائيل من هذه الوجهة ، بما في ذلك المتعافين والمُلقحين. الدول المدرجة في القائمة: أوكرانيا ، الأرجنتين ، إثيوبيا ، البرازيل ، جنوب إفريقيا ، الهند ، تركيا ، المكسيك ، روسيا.

كما أن القيود الأخرى التي لا تزال سارية هي الالتزام بارتداء قناع في مكان مغلق ، والذي لا يزال قائمًا ، وتجري وزارة الصحة مناقشات حول مسألة متى سيكون من الممكن أيضًا إزالته. من الآن فصاعدًا ، يُسمح بدخول المطاعم والفنادق والفعاليات الجماهيرية وأماكن الجذب دون خوف من ضيق المساحة. يمكن للجميع الجلوس داخل المطعم أو خارجه دون أي مشكلة. يعد هذا مصدر ارتياح كبير لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم وأولئك الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أقل والذين طُلب منهم تقديم اختبار كورونا سلبيًا ساريًا عند مدخل الأماكن والمباني.

لم تعد الشركات مطالبة بقياس الحرارة الواردة وتطلب منها ملء إقرار صحي ؛ ليست هناك حاجة للحفاظ على مسافة 2 متر بين العملاء عند الخروج ، أو لوضع فاصل بين البائع والمشتري ، وقبل كل شيء – لا يوجد حد لعدد الأشخاص الذين يدخلون المتجر.
عندما يتعلق الأمر بقاعات الحفلات – حتى هناك سيتم إلغاء القيود المفروضة على الوافدين ، وسيسمح للمالكين السعداء بدعوة من يريدون ، بما في ذلك أولئك الذين لم يتم تطعيمهم. سيكون الدخول إلى دور السينما والعروض الثقافية مجانيًا أيضًا لعامة الناس. على الرغم من ذلك ، فإن ارتداء الأقنعة في القاعات المغلقة لا يزال إلزاميًا.

قيود الطيران الملغاة: واجب الحفاظ على مسافة 2 متر في المطار ، والتزام المسافرين المغادرين بتعبئة التصريح الصحي قبل مغادرة إسرائيل ، واشتراط تغيير القناع أثناء الرحلة وتوفير الخدمات الكاملة أثناء الرحلات الجوية باستثناء أولئك الذين يحتاجون إلى إزالة القناع. بالإضافة إلى ذلك ، لم يعد بإمكان المطار أن يطلب من المسافرين المغادرين من إسرائيل ارتداء شارة تؤكد أن دخولهم إلى الصالة مسموح به. ستصبح لوائح الطيران الجديدة سارية المفعول حتى يوم الاثنين 14 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *