أخبار محليةالأخبار العاجلة

بينيت: سأبذل قصارى جهدي لتشكيل الحكومة الاسرائيلية مع لبيد

أعلن رئيس حزب “يمينا”، نفتالي بينيت، الأحد، سعيه الحثيث إلى الانضمام رسميًّا إلى حكومة وحدة وطنيّة، مع رئيس “ييش عتيد”، يائير لبيد، قائلا: “سأبذل قصارى جهدي لتشكيل حكومة مع لبيد”، في حين ردّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سريعا على ذلك، قائلا، إن بينيت يهرول نحو حكومة يساريّة لأنه يعلم أنه “سيُباد (سيخسر خسارة فادحة)” في حال أُجريت انتخابات.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها مساء اليوم، وانتقد في بدايتها الأزمة السياسية التي تعيشها بلاده، والتي حالت دون تشكيل حكومة حتّى الآن، إذ قال: “حملة انتخابية أخرى، وحملة أخرى. في أربع حملات انتخابية نراقب دولتنا وهو تخرب نفسها، وهي تُضعف نفسها، وهي تفقد قدرتها على العمل”.

وأضاف بينيت: “في مثل هذه اللحظة الحاسمة، يجب تحمل المسؤولية. لذلك؛ أعلن اليوم أنني أعتزم العمل بكل قوتي لتشكيل حكومة وحدة وطنية مع… لبيد. معا سننقذ البلد”، مشيرا إلى أنه “يمكن الذهاب إلى انتخابات خامسة، ويمكن إيقاف الجنون وتحمل المسؤولية”.

وقال بينيت إنه على الرغم من اختلافه مع لبيد حول عدد من القضايا، إلا أنهما يشتركان في “الاستعداد للعمل من أجل الدولة” على حدّ قوله، مضيفا: “لن ننجح إلا إذا عملنا معًا، كمجموعة؛ ليس ’أنا’ ولكن ’نحن’ سنعيد هذا (تشكيل حكومة)”.

ورحّب بينيت بجميع الأحزاب لدخول الحكومة، وقال: “لكي تنجح الحكومة، سنحتاج جميعًا، جميع الشركاء، إلى ضبط النفس”.

وأضاف: “لن يُطلب من أي شخص التخلي عن أيديولوجيته، لكن سيتعين على الجميع تأجيل تحقيق بعض الأحلام. سنركز على ما يمكن فعله، بدلا من الجدل حول ما هو مستحيل”.

وتابع: “إنها حكومة لن تكون ضدّ أي قطاع وأي جماعة. سوف تكون حكومة لصالح الوزراء المهتمين، الذين يديرون البلد بكل بساطة، كلّ رجل في مجاله”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *