أخبار محليةالأخبار العاجلة

المتابعة تدعو لاضراب عام يوم الثلاثاء ضد العدوان على شعبنا وجماهيرنا

قررت لجنة المتابعة العليا باجماع مركّباتها اليوم الأحد، الإعلان عن اضراب عام وشامل، في جميع المرافق باستثناء التعليم الخاص، ردا على العدوان الإسرائيلي على شعبنا، في قطاع غزة، والقدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وردا على العدوان على جماهيرنا، ودس عصابات الإرهاب الاستيطانية لضربنا، وحملة الاعتقالات المهووسة التي تشنها الأجهزة المخابراتية والبوليسية ضد الناشطين، والإسراع في تقديم لوائح اتهام.

وكانت قيادة لجنة المتابعة قد أجرت اليوم جولة ميدانية في كل من الرملة واللد ويافا، للاطلاع على جرائم عصابات المستوطنين، والاضرار التي لحقت بالأهالي العرب أصحاب المكان. والتقت مع ممثلي الأهالي في كل واحدة من المدن الثلاث.

وختمت جولتها بعقد اجتماع لسكرتارية المتابعة في مدينة يافا. وقدم فيه رئيس اللجنة استعراضا لآخر التطورات، وموجها التحية لعشرات الألوف في البحر الجماهيري في مظاهرة المتابعة في مدينة سخنين، أمس السبت، وأكد أنها رسالة تحدي من جماهيرنا الواسعة القابضة على جمرة البقاء والانتماء، ورفضها لكل جرائم إسرائيل.

وجرى بحث عميق في التطورات الأخيرة، وإصرار المؤسسة الحاكمة وعسكرها ومخابراتها، على الاستمرار بالعدوان، واستفحال المجزرة التي تواصل ارتكابها في قطاع غزة، والاعتداءات والمضايقات على المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح.

وبعد النقاش تم اتخاذ القرارات التالية:

– تدعو لجنة المتابعة العليا لاضراب عام، يشمل جميع المرافق بعد غد الثلاثاء، باستثناء جهاز التعليم الخاص. وأن يكون اضرابا سلميا، مع نشاطات محلية، مع مرجعية سياسية واضحة، تقودها مركبات لجنة المتابعة والسلطات المحلية واللجان الشعبية واطر المجتمع المدني والشبابي في كل واحدة من المدن والبلدات، وتحت الشعارات السياسية التي تطرحها المتابعة.

– تدعو لجنة المتابعة لوقف الحرب الدموية على قطاع غزة، والعدوان المستمر على مدينة القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح. وسحب كافة العصابات الاستيطانية وقوات القمع من جميع مدننا وقرانا، بما فيها مدن الساحل.

– تدعو المتابعة للوقوف الى جانب مئات المعتقلين في المعتقلات البوليسية وتلك التابعة لجهاز الشاباك، وتدعو لاطلاق سراحهم فورا، ووقف كافة المحاكمات.

– توجه المتابعة تحياتها لمئات الألوف من جماهير شعبنا في الداخل التي تفاعلت على مدى الأيام الأخيرة في النشاطات الكفاحية، وتوجه التحية لعشرات الآلاف التي شاركت في مظاهرة سخنين الجبارة، بدعوة من لجنة المتابعة، يوم السبت الأخير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *