سياحة وسفر

أجمل سهول العالم

تمتلك السهول مساحات شاسعة وتضاريس مُسطحة، حيث يكاد ينعدم فيها وجود المرتفعات، وقد تكون السهول تامة الاستواء أو يكثر فيها التلال والمنخفضات والأودية، مما يجعلها تتميز بالطبيعة الخلابة، خاصة مع اقترابها من السواحل والأنهار. في الآتي، أجمل السهول في عدد من القارات

سهول خضراء
سهول خضراء

سهول حوض نهر الأمازون في أمريكا الجنوبية

سهول الأمازون
سهول الأمازون

تتميز قارة أمريكا الجنوبية، باحتوائها على العديد من السهول الجميلة، ولعل أبرزها سهول حوض نهر الأمازون، وتُعد من أوسع السهول النهرية التي توجد حول العالم، حيث تنمو بداخل تلك السهول مجموعة من الغابات الاستوائية الكبيرة، بالإضافة لتمتعها بطبيعة خلابة، وتُعتبر من أفضل السهول في أمريكا الجنوبية، لما تتمتع به من مناظر طبيعية جميلة.

سهول الغانج في قارة آسيا

سهول الغانج
سهول الغانج

تُعتبر من السهول الواسعة في آسيا، وتوجد في كل من الهند وباكستان والأجزاء الجنوبية من نيبال وبنغلاديش، ويمرّ نهر السند ونهر الغانج في سهول الغانج التي تمتلك التربة الخصبة الصالحة للزراعة، بجانب البيئة الطبيعية المُميزة التي تجعلها من أجمل السهول حقًا.

السهول الفيضية في قارة أفريقيا

سهول أفريقيا
سهول أفريقيا

تشتهر قارة أفريقيا باحتوائها على أجمل السهول الفيضية التي توجد على أنهار القارة، وهي بالأساس سهول زراعية تنتشر على عدد من الأنهار، ومن أبرزها نهر النيل الذي يُعتبر أطول أنهار العالم، بالإضافة لوجود سهول أخرى على نهر الزمبيزي الذي توجد فيه شلالات فكتوريا والتي تقع على الحد الفاصل بين دولتيّ زامبيا وزمبابوي، مما يجعل من القارة بيئة طبيعية مُميزة يحرص الجميع على زيارتها والتمتع بسيولها الجميلة.

السهول الساحلية في قارة أستراليا

سهول أستراليا
سهول أستراليا

تتسم السهول الساحلية، بتميزها وجمالها، حيث تتواجد فيها الطبيعة الجميلة التي يُحبها الكثير من الزوار من أنحاء العالم، وتمتلك هذه السهول مساحات شاسعة من القارة، وتطل على المحيط الهادي، وتتميز بامتداد الشعاب المرجانية لمسافة كبيرة تصل إلى 2000 كيلو متر تقريبًا لتشكل بذلك ما يُعرف بالحاجز المرجاني العظيم.

السهول الفيضية في أوروبا

سهول في أوروبا
سهول في أوروبا

تشتهر قارة أوروبا بالسهل الأوروبي العظيم الذي يتكون أغلبه من رواسب طينية جعلته تربة زراعية مُتميزة، وتقع هذه السيول على عدد من الأنهار في أوروبا مثل نهر الفولغا والدانوب والبو والسين والراين، ويمتد السهل الأوروبي من المحيط الأطلسي في الغرب حتى جبال الأورال في الشرق الأوروبي، ويضم بداخله أشهر المدن الرئيسية في القارة العجوز، مثل برلين وباريس وأمستردام، مما يجعله من أجمل السهول حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى