أخبار محليةالأخبار العاجلةعلوم وتكنولوجيا

سامسونج تطرح سلسلة Galaxy S21 بإمكانيات مميزة لخلق ذكريات لا مثيل لها

أطلقت شركة سامسونج الكترونيكس المحدودة في البلاد، يوم الخميس الموافق 04.02.2021 أحدث هواتف في سلسلتها الرائدة Galaxy S : Galaxy S21 و +Galaxy S21 و UltraGalaxy S21 التي تشجع المستخدمين للتعبير عن أنفسهم في عصرنا الحالي.

ويقدم هاتف Galaxy S21 مجموعة من أحدث الابتكارات تتماشى مع أسلوب الحياة الذي نعيشه لاستغلال كل لحظة مميزة. وتقدم السلسلة الرائدة لأول مرة تصميماً جذاباً وكاميرا احترافية رائعة تتناسب مع كافة مستويات المهارة والمعالج الأكثر تقدمًا على الإطلاق في جهاز Galaxy بالإضافة إلى القوة والأداء وسرعة التواصل التي تتميز بها أجهزة سامسونج.

وقال تي إم روه، رئيس ومدير قسم الأبحاث والتطوير في قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة في شركة سامسونج للإلكترونيات: “إننا نعيش في عالم تتصدر فيه الهواتف المحمولة قائمة الأولويات، ولا سيما مع اتجاه الكثير منا للعمل عن بُعد وقضاء المزيد من الوقت في المنزل، أردنا تقديم تجربة جديدة للهواتف الذكية تلبي متطلبات الوسائط المتعددة التي دائماً ما تتغير تبعاً لأنماط حياتنا”. وأضاف روه: “نحن ندرك جيداً أهمية الاختيار، وخاصة الآن، لذا فإن سلسلة Galaxy S21 تمنحك حرية اختيار الجهاز الأفضل الذي يناسب احتياجاتك وأسلوب حياتك”.

قدمت سلسلة Galaxy S، على مدار عقد من الزمان، تجارب رائعة ورائدة من الهواتف الذكية للمستهلكين الذين يعتمدون على الهواتف من أجل التواصل فضلاً عن الترفيه وهو الإرث الذي تعتمد عليه سلسلة Galaxy S21 الجديدة لتقديم تجربة رائدة وجعل كل يوم في حياة المستهلكين مميز. وسوف يتوفر Galaxy S21 في مجموعة متنوعة من الطرازات المختلفة، ليتمكن المستخدمين من تحديد الخيار المثالي وفقًا لاحتياجاتهم وأسلوب حياتهم، بالإضافة إلى تقنيات الكاميرا الاحترافية والأداء الفائق، وذلك بأسعار مختلفة.

أسلوب جديد جريء

صُمم Galaxy S21 خصيصًا للتعبير عن شخصية المستخدم، لأولئك الذين يريدون تصميمًا خفيفًا وشاشة صغيرة بحجم 6.2 بوصة. بينما يتميز هاتف +Galaxy S21 بشاشة كبيرة مقاس 6.7 بوصة وبطارية أكبر، مما يجعله مثاليًا لمحبي ألعاب الفيديو والمشاهدة. ويُعد Galaxy S21 Ultra هو الأكبر في عائلة Galaxy S21 وذلك بشاشة بحجم 6.8 بوصة بتقنية Dynamic AMOLED 2X والتي تعتبر أكثر شاشات سامسونج ذكاءً حتى الآن فضلًا عن أنها تجمع بين انسيابية الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز وشاشة Quad HD+ بالإضافة إلى معدل تحديث ديناميكي يتغير وفقًا للمحتوى الذي يشاهده المستخدم من 10 هرتز إلى 120 هرتز لضمان الاستمتاع بأفضل صورة والحفاظ على كفاءة الطاقة لإطالة عمر البطارية بشكل أكبر.

لمحبي التصوير، فإن سلسلة Galaxy S21 تتمتع بإطار جديد كليًا للكاميرا يندمج بسلاسة مع الإطار المعدني للجهاز مما يعطيه مظهر جمالي أنيق، كما تأتي هواتف Galaxy S21 و+Galaxy S21 بمجموعة متنوعة من الألوان المبهجة، بما في ذلك لون مميز جديد: بنفسجي شاحب، ويأتي كل جهاز بطبقة نهائية فاخرة Haze Finish لمظهر وملمس راقي.

تتميز شاشة Galaxy S21 بتقنية Dynamic AMOLED 2X Infinity-O من الحافة للحافة، وبمعدل تحديث 120Hz ما يُسهلّ عملية تحريك الشاشة للرؤية لأنها تقوم تلقائياً بضبط إطار الشاشة بما يتناسب مع المحتوى الذي يشاهده المُستخدم، وللحد من إجهاد العينين، تتميز شاشة الهاتف بخاصية Eye Comfort Shield التي تقوم تلقائياً بضبط مستوى الضوء الأزرق وفقًا للمحتوى الذي يشاهده المُستخدم وتوقيت استخدام الهاتف.

اجعل لحظات كل يوم مميزة

تواصل سلسلة Galaxy S21 إرث سامسونج الأسطوري في تطوير الكاميرات بإدخال ابتكارات وتحسينات احترافية تمكًن المستخدم، سواء محترف أو غير محترف، من الحصول على أفضل لقطات تصوير، أيًا كان الحدث.

تتيح تقنية 8K Snap المحُسنة من التقاط صور واضحة من لقطات الفيديو بدقة 8K ليتمكن المستخدم من التقاط جميع الأحداث وقت حدوثها والحصول على لقطات ثابتة مميزة عند تسجيل فيديو. حتى في ظل ظروف التصوير سريعة الحركة أو الوعرة، يمكن التقاط الصور ومقاطع الفيديو بمنتهى الثبات مع فيديو Super Steady بمعدل مُحسن 60 إطارًا في الثانية.

ويتيح وضع Director’s View الجديد من المعاينة والتبديل بين العدسات لاختيار أفضل اللقطات، كما يمكن التصوير بالكاميرا الخلفية والأمامية في نفس الوقت والحصول على نفس الرؤية وطريقة العرض الخاصة بالـ Vloggers بالإضافة إلى تغيير الزاوية أو تقريبها دون التأثير على جودة الصورة باستخدام الـ Live Thumbnails.

عند الاستخدام مع سماعات Galaxy Buds Pro الجديدة من سامسونج، يمكن التقاط الصوت المُحيط بالمُستخدم وصوته في الوقت ذاته باستخدام تسجيل مُتعدد الميكروفون وبالتالي يمكن ضبط إعدادات Galaxy S21 في وضع الفيديو الاحترافي على حامل ثلاثي واستخدام السماعات بديلًا عن الميكروفون بشكل يمكُن المُستخدم من تسجيل الكلام والحركة والصوت في الخلفية بجودة عالية.

بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، يتيح وضع اللقطة الواحدة التقاط مجموعة متنوعة من الصور الثابتة والفيديوهات بنقرة واحدة. وقد تم تحسينها بإعدادات فيديو احترافية جديدة مثل Highlight Video وDynamic Slow-Mo، والتي تتيح للمستخدم التركيز على اللقطات الأكثر جذبًا.

تم تصميم الكاميرا الاحترافية ثلاثية العدسات المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي في هاتفي Galaxy S21 و Galaxy S21+ ليتمتع المستخدم بقدر أكبر من التحكم الإبداعي. تعمل تقنية الكاميرا بشكل حدسي لتقييم وضبط المشهد المراد تصويره لالتقاط صور في أي بيئة بشكل مثالي. وتعمل هذه التقنية في الوضع الرأسي على تحليل مُحسن ثلاثي الأبعاد للصورة بحيث يقوم بفصل الشيء المراد تصويره عن الخلفية.

كما أنه يوفر خيارات إضاءة للاستوديو الافتراضي وإضافة تأثيرات على الخلفية باستخدام الذكاء الاصطناعي ليظهر العنصر محل التصوير بشكل أفضل والتي يمكن استخدامها أيضًا في صور السيلفي، كما تم إدخال تحسينات على خاصية الـ Space Zoom للحصول على لقطات واضحة وثابتة من مسافات بعيدة بالإضافة لخاصية Zoom Lock التي تقلل اللقطات المهتزة وبالتالي التقاط صوراً أكثر وضوحاً عند التقريب لـ 30x في هاتفي Galaxy S21 و Galaxy S21+ وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي تساعد في الحفاظ علي تفاصيل الصورة، بالإضافة لتحسين قوة معالجة الصورة مما يعني صوراً ساطعة، حتى في الظلام.

التواصل والأداء

تحرص سامسونج على مساعدة مستخدميها للبقاء على اتصال والحفاظ على سرية وأمن البيانات الخاصة بهم وتدعم أجهزة Galaxy S21 أداء من الجيل الجديد وذلك باستخدام أحدث رقاقات والأكثر تقدمًا حتى الآن في سلسلة هواتف Galaxy وذلك لزيادة السرعة والكفاءة وقدرات الحوسبة المتقدمة لدعم خدمات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي على الهاتف.

يُعد أمن المعلومات أمراً هاماً وحساساً بالنسبة لسامسونج، خاصة باعتماد المستخدمين على الهواتف الذكية أكثر من أي وقت مضى، وهو ما جعلها تضع أمن البيانات على قائمة أولوياتها، لذا فقد تم تأمين Galaxy S21 بواسطة Samsung Knox Vault وهي منصة أمان خاصة بشركة سامسونج بتقنية النظام على شريحة (SoC)، التي تتيح للهاتف طبقة جديدة من الحماية بفضل إضافة ذاكرة مؤمنة ومقاومة للعبث إلى معالج الهاتف الآمن.

يأتي هاتف Galaxy S21 بأربعة ألوان وهم بنفسجي شاحب، وزهري شاحب، أبيض شاحب ورمادي شاحب؛ وسوف يتوفر بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، أما اللون الرمادي الشاحب فسوف يتوافر أيضًا بذاكرة داخلية 256 جيجابايت.

أما هاتف +Galaxy S21 فسيكون متاحاً بثلاثة ألوان وهم بنفسجي شاحب، وفضي شاحب، وأسود شاحب الذي يتوافر بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، أما اللون الأسود الشاحب فسوف يتوافر أيضًا بذاكرة داخلية 256 جيجابايت.

بينما Galaxy S21 Ultra يأتي بلونين جريئين بطبقة نهائية فاخرة Haze Finish، اللون الفضي الشاحب وسيكون متاحًا بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، واللون الأسود الشاحب وسيكون متاحًا بثلاث نسخ مختلفة، الأولى بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، والثانية بذاكرة داخلية 256 جيجابايت وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، والثالثة بذاكرة داخلية 512 جيجابايت وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى