سياحة وسفر

جولة سياحية في لاهاي الهولندية

لاهاي The Hague، مدينة هولندية تحضن مباني قديمة لافتة، وهي مقرّ الحكومة الهولندية، وتتصف بالجاذبيّة والصخب، وتؤوي متاحف تعرض بعضًا من المجموعات الفنية الأكثر عظمةً في العالم، وتُعرف بشواطئها الخلابة. في الآتي، جولة سريعة على أماكن سياحية في لاهاي.

“بيننهوف”

“بيننهوف”، هي قلعة ترجع إلى القرن الثالث عشر، تشغلها راهنًا المكاتب الحكومية، بالإضافة إلى مجلسي البرلمان ووزارة الشؤون العامة ومكتب رئيس الوزراء الهولندي. تشتهر “بيننهوف” بأنها تضم المبنى البرلماني الأكثر قدمًا في العالم، كما هو لا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم. يقع الهيكل القوطي في وسط مدينة لاهاي بجوار بركة هوففيفر. في الوسط يقف Ridderzaal أو Knight’s Hall، محور القلعة، والذي يستخدم اليوم لأغراض احتفالية. يمكن الوصول إلى قاعة الفرسان خلال الجولات المصحوبة بمرشدين.

شارع Scheveningen

يمتدّ شارع Scheveningen الواسع على طول الشاطئ في Scheveningen، والأخيرة كانت قرية صيد هادئة قبل أن تتحوّل إلى منتجع على شاطئ البحر. أحد أهم عوامل الجذب هو رصيف Scheveningen، المتنزه الذي يرجع تاريخه إلى أوائل القرن العشرين. اليوم، هو مجمع ترفيهي وخاصّ بالتسوق. Kurhaus أيضًا محطّة لا بد منها؛ هذا الفندق الكبير بدأ كحمامات للاستحمام في القرن التاسع عشر ، ومذاك استضاف مشاهير من تشرشل إلى بون جوفي. يركز The Sculptures by the Sea على أعمال النحت الدولية. إنه مشهور لأنه بني تحت الأرض.

موريتشويس

يوفر متحف موريتشويس فرصة رائعة لمشاهدة أفضل اللوحات من العصر الذهبي الهولندي للرسم. فالمتحف هو موطن لـ841 عملًا لمعلمين كبار أمثال: هانز هولباين ذا يونغ وفرانس هالز وروبنز (مشهد ليلي) ورامبرانت (بورتريه ذاتي) وفيرمير (الفتاة ذات القرط اللؤلؤ). يقع المتحف في منزل كلاسيكي هولندي من القرن السابع عشر كان ملكًا لأحد النبلاء. يجذب هذا المتحف غير المعروف (خارج هولندا) حوالي ربع مليون زائر، سنويًّا.

متحف لومان

بعد النظر إلى التحف الفنية على القماش، قد يرغب الزائرون في إلقاء نظرة على نوع آخر من التحف: السيارات الكلاسيكية. يحتوي متحف لومان على أكثر من 250 سيارة قديمة وكلاسيكية، بما في ذلك مركبات من سنة 1886 بالإضافة إلى الدراجات النارية القديمة. تشمل أفضل السيارات على: جاكوار XKD 606 التي فاز المتحف بها في سنة 1957 وسيارة لاكوندا التي فاز بها في سنة 1935. وتعتبر المجموعة بأكملها واحدة من أقدم وأجمل المجموعات الخاصة من السيارات الكلاسيكية في العالم. يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة من ملصقات السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *