سياحة وسفر

أجمل دولة في العالم: اسكتلندا

تعتبر اسكتلندا أرض الأساطير وأجمل دولة في العالم بحسب آراء المسافرين المقبلين على اسكتلندا من دول العالم كافة، فتاريخها المعقد وطبيعتها التي تعدّ الأكثر خصوبة في العالم من عوامل الجذب، كما أنها مكان تصوير الفيلم الملحمي “Braveheart”. اسكتلندا بلد صغير يترك تأثيرًا كبيرًا على كل من يمر به. في الآتي، أشهر العناوين السياحية في اسكتلندا.

قلعة أدنبره

تُقدّم قلعة أدنبرة مثالًا جذّابًا على العمارة والأيديولوجيا واللباقة السياسية والأهمية العسكرية في اسكتلندا. في أعالي قمة البركان الخامد، يربض هذا الهيكل الذي يتراءى من أميال تبعد منه. استخدم الاسكتلنديون قلعة أدنبرة في كل معاركهم الرئيسة واستراتيجياتهم العسكرية، فهذه القلعة تمثّل رمزًا قويًّا لمثابرتهم وكفاحهم من أجل الاستقلال، وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في اسكتلندا.

“ايليان دونان”

“ايليان دونان”، هي جزيرة صغيرة في Loch Duich، بالمرتفعات الغربية من اسكتلندا. تتصل الجزيرة بالبر الرئيس، بواسطة جسر للمشاة، وتهيمن عليها قلعة خلابة من القرون الوسطى. كانت القلعة الأصلية شيّدت في أوائل القرن الثالث عشر، في إطار الدفاع ضد الفايكنج. أما راهنًا فهي تمثّل أحد أكثر المعالم تصويرًا في اسكتلندا، ومكانًا شهيرًا لحفلات الزفاف ولتصوير الأفلام. وهي ظهرت في أفلام مثل Highlander و The World Is Not Enough.

“بن نيفيس”

تقع في أعماق مرتفعات اسكتلندا، “بن نيفيس” هي أعلى قمة في الجزيرة البريطانية. تقدّم مناظر خلابة، وتجذب الزائرين من هواة التنزه والمتسلقين على السواء للاحتفاء بالطبيعة. هناك، يسهل بلوغ الجبل عبر مسار من صنع الإنسان يتعرج فوق وجهه الجنوبي الغربي، فيما الوجه الصخري في الشمال الغربي من الجبل خاص بمتسلقي الجبال ذوي الخبرة.

بحيرة “لوخ نيس”

بحيرة “لوخ نيس”، هي واحدة من البحيرات الأكثر شهرةً في العالم، وثاني أكبر بحيرة في اسكتلندا بعد بحيرة لوخ لوموند (وبسبب عمقها فهي الأكبر). يبلغ عرضها نحو ميل في معظم الأماكن. يقال إن أكثر المخلوقات الأسطورية شهرة في العصر الحديث، نيسي، كان يسكن البحيرة، مع الإشارة إلى أن جوّ الغموض لا يزال مسيطرًا على منطقة بحيرة “لوخ نيس” المثيرة للاهتمام.

شاطئ Luskentyre

يقع شاطئ Luskentyre على الساحل الغربي الرائع لجنوب “هاريس”، في “أوتر هبريدس”، والأخيرة تعدّ من أجمل المناطق الساحلية ذات الألوان في اسكتلندا، إذ هي تتلألأ بمياهها الزرقاء والخضراء، وبرمالها الكريمية، وبخلفيتها من التلال الخضر النابضة بالحياة. تم التصويت لشاطئ Luskentyre الهادئ، كأفضل شاطئ في بريطانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *