أخبار كوروناأخبار محليةالأخبار العاجلة

“كابينيت كورونا” يجتمع اليوم لمناقشة خطة البوصلة

يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي لمتابعة شؤون كورونا “كابينيت كورونا” في وقت لاحق اليوم جلسة لمناقشة خطة البوصلة التي أعدها منسق كورونا روني غامزو، وتقضي الخطة بقطع سلسلة العدوى وتقليل معدل الإصابات اليومي، عبر اعتماد إجراءات وفرض تقييدات في المناطق الموبوءة.

getty images

وفي حال المصادقة على خطة البوصلة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل مع افتتاح العام الدراسي في اسرائيل، وتسعى الخطة إلى تقليل معدلات الإصابة بالفيروس، حسب المناطق، وتحديد قواعد سلوك موحدة وقيود تتكيف مع حالة المرض في كل بلدة.

ووفقًا للخطة، سيتم تقسيم اسرائيل إلى 250 منطقة، على أن يتم تحويل الصلاحيات لمعالجة فيروس كورونا من مؤسسات الدولة المختلفة إلى السلطات المحلية، لتكون لديها كل الصلاحيات لمعالجة انتشار الفيروس ضمن نفوذها، وأيضًا تطبيق كل إجراءات الحد تفشي الفيروس، ومتابعة فرض وتطبيق التقييدات.

وبموجب الخطة، ستحصل كل سلطة محلية على درجة مرجحة تحدد لونها لمدة أسبوعين: أخضر أو ​​أصفر أو برتقالي أو أحمر، وكل أسبوعين، سيتم تحديث ألوان السلطات المحلية وفقًا للتطورات الوبائية بالبلدة، وسيتم تعديل القيود المفروضة عليها وفقًا لذلك.

وسيتم تحديد لون كل سلطة محلية وفقًا لثلاثة معايير: معدل الإصابات الجديدة، ومعدل الفحوصات الموجبة، ومعدل الزيادة في العدوى ومعدلات الإصابة، سواء زادت أو انخفضت، إذ يشجع النموذج إجراء الفحوصات ويسمح بتحسين الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *