أخبار محليةالأخبار العاجلة

الحركة الإسلامية تستنكر إبعاد مدلين عيسى عن الأقصى المبارك

استنكرت الحركة الإسلامية قيام شرطة الاحتلال في القدس، اليوم الاثنين، بتسليم المرابطة مدلين عيسى، مديرة مشروع القوافل في جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات، أمرًا بإبعادها عن المسجد الأقصى المبارك لمدة ستة أشهر.

وجاء في بيان الحركة الإسلامية: “إن هذا الإبعاد يندرج ضمن خطة ممنهجة من قبل الاحتلال لإبعاد العديد من الناشطين عن المسجد الأقصى المبارك، بهدف فرض سيطرته وسيادته على الأقصى المبارك عبر إفراغه من المصلين والمرابطين. حيث قامت شرطة الاحتلال الأسبوع الماضي بإبعاد فضيلة الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى لمدة أربعة أشهر، كما قامت أمس الأحد بإبعاد العديد من الناشطين والمرابطين لفترات مختلفة”.

وأضاف البيان: “الحركة الإسلامية إذ ترفض وتستنكر هذه الإجراءات التعسفية فإنها تؤكد على أن الأقصى المبارك حق خالص للمسلمين ولا يجوز لأحد أن يتصرف فيه كما يشاء غيرهم. وتدعو الحركة أهلنا ومجتمعنا إلى شدّ الرحال والالتفاف حول مسيرة قوافل الأقصى لإعمار المسجد الأقصى يوميًا وعلى مدار الساعة بجموع المصلين والمعتكفين في رحاب المسجد، وتؤكد الحركة الإسلامية على أن سياسات الإبعاد عن الأقصى المبارك لن تزيدنا إلا حبًا ورباطًا في الأقصى وتثبيتًا للقدس وأهلها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *