سياحة وسفر

أجمل الجزر السياحية العربية

من شمال أفريقيا إلى الخليج، يحضن العالم العربي شواطئ ذات مياه صافية وحياة بحرية غنية، في جزر تمتلك الكثير لتقدمه إلى زائريها.
بالصور أجمل الجزر السياحية العربية.

جزيرة فيلكا

تقع فيلكا، وهي جزيرة ذات تاريخ غني، على بعد 20 كيلومترًا من الساحل الكويتي. فرّ سكان فيلكا البالغ عددهم 2000 نسمة منذ أكثر من 25 سنة خلال حرب الخليج، تاركين وراءهم منازلهم ومرافقهم، التي تدهورت أحوال الكثير منها، مع مرور الوقت. في السنوات الأخيرة، أصبح السائحون يقبلون على هذه الوجهة، كما السكان المحليون، وذلك لإلقاء نظرة على بقايا الفارين منها، والسباحة في شواطئها المذهلة.

جربة

تشتهر جربة بشواطئها ذات الرمال البيض، وهي بالتأكيد إحدى الوجهات الصيفية الأكثر شعبية في تونس. إلى مناظر البحر الخلابة، تشتهر الجزيرة (وهي الأكبر في شمال إفريقيا) بتاريخها اليهودي، ما يجعل من المشي في قرية إرياض لإلقاء نظرة على 250 لوحة جدارية من المحطات السياحية.

جزيرة فرسان

تحضن المملكة العربية السعودية جزيرة فرسان، التي تتصف بأنها “إحدى أجمل الجزر في المنطقة”. تقع جزيرة فرسان على بعد 50 كيلومترًا من ساحل جيزان (في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة). مع مناخ مقبول على مدار العام، فإن الجزيرة ملاذ مثالي في أي وقت من السنة. باعتبارها أكبر جزر المملكة العربية السعودية، تشتهر فرسان بحياتها البحرية الغنية، مما يجعلها مثالية لأي شخص يتطلع إلى استكشاف المنطقة.

جزيرة حبيباس

على الرغم من أن الجزائر ليست وجهة سياحية شاطئية، إلا أنّ جزيرة حبيباس – على بعد 12 كيلومترًا شمالي غرب وهران جديرة بالزيارة. تشتهر حبيباس بمناظرها الطبيعية الخلابة، وبحياتها البحرية. وهي مأهولة. المكان معروف بأنه نقطة استراحة شائعة بين السكان المحليين، وهو ما يتوجب على السائح الاستعانة بخدمة دليل محلي أو مرشد سياحي للتعرف إلى طريقه هناك.

جزيرة المحمية

يعرف معظم الناس أن الغردقة تمثّل المنتجع الشاطئ المصري السياحي المعروف بمياهه الفيروزية المذهلة، لكن لا تسقيم الرحلة إلى الغردقة، بدون زيارة إلى المحمية. بعد اجتياز 45 دقيقة بالقارب من الغردقة، سيسبح السائح في مياه ماهيا الصافية ذات الرمال الذهبية الناعمة. إنه المكان المثالي لقضاء اليوم بين الغطس وأخذ حمّام شمسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *