سياحة وسفر

بلدان سياحية مناسبة في فصل الصيف

صحيحٌ أن كلّ مخطّطات العطلة الصيفية معطّلة هذا العام جرّاء جائحة كورونا، لكن ما تقدّم لا يمنع من التعرّف إلى البلدان السياحية المعروفة بأنها مقاصد للمسافرين في فصل الصيف.

قبرص

تقع جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسّط، وتحديدًا في شرق أوروبا. وحول الجزيرة، تتوزّع شواطئ رمليّة بيض وبحار فيروزية. الجزيرة ليست كبيرة، وهي تتكون من جزأين، الشمال والجنوب، فيما أماكن العطلات الشهيرة فيها، تشمل: بافوس وكيرينيا ولارنكا وليماسول وأيا نابا.
• تتراوح درجات الحرارة من يونيو إلى أغسطس، بين 22 و28 درجة مئوية.

مالطا

مالطا، جزيرة في البحر الأبيض المتوسّط. تتكون البلاد من جزر صغيرة عدة، وتشتهر بمواقعها التاريخية. بعض النشاطات والأماكن السياحية الجذابة أثناء الزيارة، تشمل استكشاف حصن فاليتا والسباحة في البحيرة الزرقاء الخلابة وزيارة قرية بوباي، شخصية مسلسل الكارتون الشهير Popeye Village.
• تتراوح درجات الحرارة من يونيو إلى أغسطس، بين 23 و27 درجة مئوية.

الجزر اليونانية

تضمّ اليونان 6000 جزيرة ذات أحجام مختلفة، وبعضها مثالي للزيارة خلال الصيف. بعض الجزر الشعبية، يشمل: سانتوريني وميكونوس وزاكينثوس وكريت ورودس. نشاط المسافرين يتوزّع بين الاسترخاء على الشواطئ الجميلة، والذهاب في رحلات بالقوارب إلى عمق البحر، وتناول المأكولات اليونانيّة اللذيذة، مثل: سوفلاكي والبقلاوة والدولما.
• تتراوح درجات الحرارة من يونيو إلى أغسطس، بين 22 و28 درجة مئوية.

فيينا

على الرغم من أن العاصمة النمسوية فيينا، مكان غير ساحلي، إلا أنها لا تزال وجهة ممتعة في أوروبا لفصل الصيف. في المدينة، تتعدّد الأنشطة الصيفية التي يقوم المسافرون بها، من مشاهدة المعالم السياحية، والمشي لمسافات طويلة، والاسترخاء على الكراسي على طول القناة، والسباحة في المسابح الخارجية أو في الشواطئ. متاجر الجيلاتي في كل مكان بفيينا، والجيلاتي في فيينا معروف بطعمه اللذيذ. صيف فيينا قبل الجائحة كان يمتاز بحضن Donauinselfest الذي يعد من أكبر المهرجانات في الهواء الطلق في أوروبا.
• تتراوح درجات الحرارة من يونيو إلى أغسطس، بين 18 و19 درجة مئوية.

كوتور

تقع هذه المدينة داخل خليج كوتور في الجبل الأسود، وتُعرف بشواطئها وجبالها وعماراتها التاريخية ومطاعم المأكولات البحرية اللذيذة. وغالبًا ما يضع المسافرون في مخططاتهم الجمع بين زيارة كل من كوتور ودوبروفنيك، خلال الرحلة نفسها، إذ تستغرق المسافة بين الوجهتين نحو ساعتين، بالسيّارة. وبما أن كوتور ليست مكتظة كما هي دوبروفنيك، تبدو الأولى كأنّها ملاذ هادئ.
• تتراوح درجات الحرارة من يونيو إلى أغسطس، بين 23 و26 درجة مئوية.

ألغارف

تقع ألغارف في جنوب البرتغال، وهي واحدة من أكثر الأماكن المشمسة في أوروبا، مع الحظي بأكثر من 3000 ساعة من الشمس، سنويًّا. على طول الساحل، هناك ما يقرب من 200 كيلومتر من الشواطئ المثالية لقضاء العطلة الصيفيّة. تحظى رياضة الجولف بشعبية هناك، حيث ينظّم عدد كبير من الدورات المتعلقة، وغالبًا ما تتصف ألغارف بأنها واحدة من أفضل وجهات الغولف في العالم. في هذه المنطقة من البرتغال، منتزهات مائية ومدن، بما في ذلك فارو، وبلدات جميلة مثل تافيرا.
• تتراوح درجات الحرارة من يونيو إلى أغسطس، بين 21 و24 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق