أخبار محليةالأخبار العاجلة

بينيت: على الجمهور معرفة الحقيقة.. نحن لا نعرف عدد مصابو الكورونا

يستمر عدد مرضى كورونا في إسرائيل في الارتفاع. حيث وصل عدد المصابين الى 213 مصاب من بينهم 18 من الطوقم الطبية ,اثنان منهم في حالة خطيرة ، و 12 متوسطا وأربعة تم شفائهم ,33 مريضا في المستشفى المنزلي.

يناقش وزير الدفاع نفتالي بينيت حاليا تقييم الوضع لمواصلة التعامل مع نظام الدفاع في انتشار فيروس كورونا في تل أبيب ، مع نائب وزير الدفاع ، المدير العام لوزارة الدفاع ، رئيس السلطة الوطنية للطوارئ ، رئيس قسم عمليات الجيش الإسرائيلي ، ممثلو قيادة الجبهة الداخلية .

وقال الوزير في بيان: “نحن عبرنا 100 مصاب كورونا , في هذه اللحظة لدينا 213 مصابا تم تحديدهم أمس وجدنا 52 مصاب.
قبل أسبوع كان هناك 10 ، قبل أسبوعين كان هناك 3. المعدل الأسبوعي يزداد ب 4 مرات في الأسبوع. إذا استمرت هذه الوتيرة ، فإننا نتحدث عن الأسبوع المقبل حول انضمام 200 مصاب كل يوم ، والأسبوع الذي يليه  800 والأسبوع التالي 3200.

أعتقد أنه من المهم أن نقول للجمهور الحقيقة: الحقيقة هي أننا لا نعرف عدد المصابون. قد يكون هناك 500 في الوقت الحالي ، قد يكون هناك 1000 أو 5000 مصاب بيننا. هذا الأسبوع القادم هو أسبوع حاسم لأننا سنعرف ما إذا كنا في قفزة أو بوتيرة استقرار.

حيث ستؤثر الإجراءات التي نتخذها اليوم لمدة 10 أيام فقط. يجب أن تسبق إسرائيل الكورونا ، هذه هي المعركة. الحقيقة هي أنه لا يوجد لقاح لكورونا ، اللقاح الحقيقي هو الوعي. ليس لدينا علاج لكورونا.
العلاج هو رعاية ومسؤولية كل مواطن إسرائيلي هو الدواء. مسؤوليتنا هي رعاية الأجداد ، بعد أن اعتنوا بنا طوال حياتنا.

علينا أن نفهم الوضع الآن في إيطاليا ,حيث تتخذ وحدات العناية المركزة قرارات الحياة والموت ، وعليهم اختيار ما إذا كانوا سينقذون جدًا يبلغ من العمر 70 عامًا أو أبًا يبلغ من العمر 58 عامًا ولديه طفلان لا نريد الوصول إلى هناك. الأفعال هي أن تتقدم على كورونا ، هذه هي المعركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *