أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويستعيد الصدارة بفضل فينيسيوس ودياز

تمكن ريال مدريد من تحقيق انتصار مهم وصعب على حساب غريمه التقليدي برشلونة، بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 56 نقطة مستعيداً بذلك صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 55 نقطة ليتراجع إلى المرتبة الثانية.

وبدأ ريال مدريد المباراة بقوة وحاول استغلال الهجمة الأولى من أجل الوصول لمرمى تير شتيجن، لكن الكرة وصلت لإيسكو وفشل في إرسال الكرة العرضية، لتذهب لركلة ركنية أبعدها دفاع برشلونة، وبعد ذلك سيطر الفريق الكتالوني على مجريات اللعب لكن دون خطورة.

وسدد كريم بنزيما كرة قوية في الدقيقة السابعة، لكنها مرت بجوار العارضة، قبل أن يحصل فينيسيوس جونيور على بطاقة صفراء إثر عرقلته لمدافع برشلونة نيلسون سيميدو.

وفي الدقيقة 21، أهدر ريال مدريد فرصة حقيقية للتسجيل بعدة هجمة مرتدة خطيرة لكن عرضية مارسيلو لم تمر ونجح أومتيتي في إبعادها، وبعدها أضاع برشلونة فرصة أخرى بعدما مرر جوردي ألبا كرة إلى جريزمان داخل مربع العمليات، لكن تسديدة الفرنسي ذهبت فوق العارضة.

وانفرد أرتور ميلو بمرمى تيبو كورتوا لكنه فشل في ترجمة تلك الكرة لهدف، قبل أن يستلم ليونيل ميسي كرة قطرية من سيرجيو بوسكيتس، ودخل بها البولجا لداخل منطقة الجزاء وسددها قوية نحو شباك كورتوا، لكنه هذا الأخير تصدى لها.

ودخل ريال مدريد الشوط بقوة منذ البداية بحثاً عن التسجيل، ففي الدقيقة 56 سدد إيسكو تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن مارك أندريه تير شتيجن تصدى لها ببراعة، مبعداً إياها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 61، أنقذ جيرارد بيكيه برشلونة من هدف محقق لصالح ريال مدريد بعد كرة عرضية حولها إيسكو برأسية رائعة مرت من تير شتيجن لكن المدافع الإسباني أبعدها من على الخط.

وفي الدقيقة 71، سجل ريال مدريد الهدف الوحيد باللقاء، عبر فينيسيوس جونيور بعد تمريرة رائعة من توني كروس سددها البرازيلي لتصطدم في بيكيه وتذهب إلى شباك تير شتيجن.

وبينما كانت المباراة تتجه للنهاية، انطلق ماريانو دياز من الجهة اليمنى متفوقاً على صامويل أومتيتي وتوغل إلى داخل مربع العمليات ليسجل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى