أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

هدف بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز في القمة أمام أتليتيكو

سجل كريم بنزيمة هدفا منح الفوز لريال مدريد 1-صفر على غريمه أتليتيكو مدريد في قمة العاصمة يوم السبت ليثبت جدية سعيه للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

واستقبل المهاجم الفرنسي تمريرة عرضية من مواطنه فيرلان ميندي لينهي صمود أتلتيكو في الدقيقة 56 خلال مواجهة قوية بعد أجرى المدرب زين الدين زيدان تغييرا مزدوجا منح فريقه انتشارا هجوميا أفضل.

وبدأ زيدان اللقاء بتشكيلة تضم خمسة لاعبين في وسط الملعب لكن بعد الفشل في اختراق دفاع أتليتيكو قرر إخراج توني كروس وإيسكو في بداية الشوط الثاني ليدفع بالجناحين لوكاس فازكيز وفينيسيوس جونيور.

وساعد اللاعب البرازيلي الصاعد في فتح ثغرات أمام المنافس العنيد وسحب ثلاثة مدافعين قبل أن يمرر إلى ميندي الذي احتاج إلى لمسة واحدة لإيصال الكرة لبنزيمة داخل منطقة الجزاء في لقطة الهدف.

وواجه أتليتيكو صعوبة في إزعاج دفاع ريال الذي استقبل 13 هدفا في 22 مباراة بالدوري هذا الموسم لكنه طالب بركلة جزاء حين تعرض ألفارو مواتا لعرقلة من كاسيميرو في الشوط الأول.

ومنح هدف بنزيمة ريال أول فوز بملعبه على أتليتيكو في الدوري منذ 2012 كما وسع الفارق مع مطارده برشلونة إلى ست نقاط لكن الفريق القطالوني يمكنه تقليص الفجوة إذا هزم ليفانتي يوم الأحد.

ويحتل أتليتيكو المركز الخامس وابتعد عن جاره المتصدر بفارق 13 نقطة وازدادت مشاكله مع الإصابات بخروج مهاجمه ألفارو موراتا وهو يعرج في وقت مبكر بالشوط الثاني وسط توقعات بتعرضه لإصابة عضلية.

وبإصابة موراتا يرتفع عدد المصابين في صفوف أتليتيكو إلى سبعة قبل أقل من ثلاثة أسابيع على مواجهة حامل اللقب ليفربول في دور 16 بدوري أبطال أوروبا.

وتفرض الهزيمة المزيد من الضغوط على المدرب دييجو سيميوني الذي فشل في تحقيق أي فوز في آخر خمس مباريات ويمر بأسوأ فترة منذ تولى قيادة الفريق في ديسمبر كانون الأول 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *