أخبار محليةالأخبار العاجلة

ماذا تفعل الطائرة السعودية في مطار بن غوريون ؟؟

هبطت طائرة الركاب السعودية “ايرباص” السعودية في مطار بن غوريون مساء الأربعاء.

وهي شركة الطيران الوطنية في شبه الجزيرة العربية والتي تعتبر أكبر مصدر للنفط في العالم. مثل معظم الدول العربية ، لا تعترف المملكة العربية السعودية أيضًا بوجود الدولة الإسرائيلية . طائرة من طراز إيرباص A330-300 ، التي وصلت من بروكسل وهبطت الليلة في مطار اللد. دهش عمال المطار عندما رأوا الطائرة وهي تحمل نقش السعودية وهي تتحرك على المجمع الميداني وهي في طريقها إلى موقف الطائرات . لم يكن هناك ركاب على متن الطائرة. لا علاقة بوصولها بأي تطور سياسي ، ولكن لأسباب فنية ، هبط في إسرائيل للخضوع إلى علاجات صيانة منتظمة في منشآت Baqq Aircraft Industries ، كجزء من خدمة Airbus للطائرات.

المملكة العربية السعودية سبق أن أطلق عليها اسم “الخطوط الجوية العربية السعودية” ، ولكن في عام 2012 كجزء من إعادة تسمية أنها غيرت اسمها. يقع مركز النشاط الرئيسي للشركة في مطار جدة. تدير الشركة أيضًا مراكز إضافية في مطاري الرياض والدمام. تدير الشركة أسطولًا من الطائرات يضم أبرز الشركات المصنعة للطائرات في العالم ، بما في ذلك بوينغ وإيرباص وأمبير.

الشركة التي استأجرت الطائرة هي المسؤولة عن تواجد الطائرة في اسرائيل ، وليس مع شركة الطيران السعودية. وقالت صناعة الطيران: “دخلت الطائرة عمليات الصيانة المنتظمة في مرافق فحص صناعة الطيران. هذه خدمة صيانة روتينية في مطار بن غوريون ، كجزء من الخدمة المقدمة لطائرات إيرباص. الطائرة شركة أوروبية تقوم بتأجير الطائرة للسعوديين “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.