3حالة الطقس

حالة الطقس: منخفض جوي يؤثر على البلاد اليوم

 توقع الراصد الجوي أن تتأثر البلاد خلال ساعات عصر ومساء اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، جالباً الأمطار من جديد لمعظم المناطق مع تركزه بشكل أفضل على المنطقة الشمالية من البلاد. 

حالة الطقس

وأضاف الراصد الجوي أن كميات الأمطار ستكون أفضل بالاتجاه نحو الشمال، حيث ستعبر مع اقترابنا من ساعات عصر ومساء اليوم جبهة هوائية باردة، تسقط معها أمطار فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً.

وأوضح الراصد الجوي أن حركة المنخفض الجوي المستمرة ستؤدي إلى تحول الرياح إلى جنوبية غربية هذه الليلة، وبالتالي يتوقف تساقط الأمطار تدريجياً فوق معظم المناطق الوسطى والجنوبية مع استمرارها على المناطق الشمالية متوقعاً أن تسقط أمطار خطيرة على بعض مناطق الجليل ومحذراً من سيول قوية هناك.

وفي يوم الجمعة من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد نهاراً، وبارد جداً ليلاً، وتسقط أمطار غزيرة على الجليل، وأمطار متفرقة على شمال الضفة، فيما من غير المتوقع أن تشهد باقي المناطق تساقطاً للأمطار.

وفي يوم السبت تسقط خلال الفترة الصباحية أمطار على بعض المناطق الشمالية، وترتفع درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس بارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً.

وحول كميات الأمطار المتوقعة قال الراصد الجوي أنها ستتراوح بين 5 -10 ملم في جنوب الضفة و قطاع غزة، وبين 10 -30 في وسطها، وبين 20-40 في شمالها، فيما من المتوقع أن تتجاوز كميات الأمطار 100 ملم في بعض مناطق الجليل والسواحل الشمالية.

حالة الطقس

حالة الطقس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *