شؤون اسرائيلية

بعد تدخل نتنياهو: الانتخابات التمهيدية في الليكود لن تلغى

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يأمر النائب دافيد بيطان بعدم المضي في مبادرته الغاء الانتخابات التمهيدية في حزب الليكود، وان الانتخابات ستجري في موعدها المحدد 26 كانون أول/ديسمبر القادم، وصادق مركز “الليكود” مساء اليوم على تاريخ الانتخابات التمهيدية لرئاسة الذي تم الاتفاق عليه امس بين نتنياهو وساعر.

نتنياهو (7)

أفادت مصادر إسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمر الخميس النائب دافيد بيطان بعدم المضي في مبادرته الغاء الانتخابات التمهيدية في حزب الليكود، وان الانتخابات ستجري في موعدها المحدد 26 كانون أول/ديسمبر القادم، وصادق مركز “الليكود” مساء اليوم على تاريخ الانتخابات التمهيدية لرئاسة الذي تم الاتفاق عليه امس بين نتنياهو وساعر.

وقال مقر حزب الليكود في وقت سابق إن “نتنياهو أمر عضو الكنيست بيطان عدم دفع مبادرته لالغاء الانتخابات التمهيدية لليكود، حزب الليكود حركة ديموقراطية واعضاؤها سيقررون من يقوده. رئيس الحكومة نتنياهو واثق انه سيفوز بثقتهم الجارفة”.

وخلال ذلك، المعركة على قيادة الليكود تزداد حدة: وافيد اليوم ان وزير الامن الداخلي غلعاد اردان يدرس دعم النائب غدعون ساعر في الانتخابات التمهيدية لرئاسة الحزب. ووفقا للتقرير، اجتمع ساعر مع اردان كجزء من جولة المحادثات التي يجريها مع أعضاء الليكود في المحاولة للحصول على تأييدهم.

مقربون من ساعر طلبوا من الوزير اردان دعم ساعر في الانتخابات لرئاسة حزب الليكود أن بدلا من ذلك عدم التحيز لطرف في المنافسة بين ساعر ونتنياهو. ولم يعقب كل من ساعر ونتنياهو على ما ورد في التقرير.

ويحافظ اردان نفسه على صمت تام ولم تصدر عنه أي تصريحات في مواضيع سياسية منذ الإعلان عن تقديم لائحة الاتهام ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى