أخبار عالميةالعالم العربي

وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا طلبت من البغدادي تسليم نفسه

وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، يقول إن القوة الأمريكية الخاصة طلبت من ابو بكر البغدادي تسليم نفسه لكنه رفض وفجر سترته المفخخة، مشيرا إلى أن عملية مقتل أبو بكر البغدادي ضربة مدمرة لتنظيم داعش، وذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة العربية.

وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا طلبت من البغدادي تسليم نفسه

 أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن القوة الأمريكية الخاصة طلبت من ابو بكر البغدادي تسليم نفسه لكنه رفض وفجر سترته المفخخة، مشيرا إلى أن عملية مقتل أبو بكر البغدادي ضربة مدمرة لتنظيم داعش، وذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة العربية.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، أن هدف الغارة الأمريكية كان اعتقال أبو بكر البغدادي أو قتله في حال تعذر ذلك، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد عقد مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، للكشف عن تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي.

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الأحد، إن الغارة التى شنتها القوات الخاصة الأمريكية في شمال غرب سوريا كانت تهدف إلى اعتقال ابو بكر البغداديزعيم تنظيم داعش إذا تسنى ذلك وقتله إذا دعت الحاجة لذلك.

وقال إسبر لمحطة (سي.إن.إن) “حاولنا التواصل معه وطلب تسليم نفسه. ورفض وهرب إلى مكان تحت الأرض وخلال محاولتنا إخراجه فجر سترة ناسفة”.

وأضاف إسبر إن جنديين أمريكيين أصيبا بجروح طفيفة خلال العملية ولكنهما عادا بالفعل إلى الخدمة، وقال إن ترامب أجاز العملية أواخر الأسبوع الماضي.

وأضاف “الرئيس درس الخيارات في وقت سابق من الأسبوع (الماضي).. وقرر الخيار الذى نعتقد أنه أعطانا أكبر احتمال للنجاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *