أخبار محليةالعالم العربي

الاردن تطالب اسرائيل بالافراج الفوري عن”اللبدي ومرعي”

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، تؤكد استمرار جهودها الحثيثة لإطلاق سراح المواطنين الأردنيين هبة عبد الباقي اللبدي وعبد الرحمن مرعي المعتقلين لدى إسرائيل.

الأسيرة المضربة هبة اللبدي

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، استمرار جهودها الحثيثة لإطلاق سراح المواطنين الأردنيين هبة عبد الباقي اللبدي وعبد الرحمن مرعي المعتقلين لدى إسرائيل.

وقال الناطق باسم الوزارة سفيان القضاة وفقا لوكالة “بترا”، أن “سفيرنا في تل أبيب وبتوجيه من الوزارة طالب من الجانب الإسرائيلي بالإفراج الفوري عن المواطنين وتسهيل مهمة عودتهما إلى المملكة بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف، أن “سفيرنا جدد رفض المملكة لقرار السلطات الإسرائيلية توقيفهما إداريا”، موضحا أن الوزارة وفي إطار متابعتها اليومية لاعتقال هبة وعبد الرحمن، أوعزت إلى السفارة للقيام بزيارات دورية لهما.

وتابع القضاة، إن “هبة لا زالت على إضرابها عن الطعام، الأمر الذي يجعل ضرورة الإفراج الفوري عنها أكثر إلحاحا”.

وسبق أن ذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت هبة عبد الباقي، في 20 أغسطس الماضي، خلال زيارة لعائلتها في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وأحالت إسرائيل المواطنة الأردنية إلى الاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر، وهو إجراء عرفي عسكري تلجأ إليه المحاكم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين منذ عهد الانتداب البريطاني.

ودخلت هبة في إضراب مفتوح عن الطعام بعد قرار الاعتقال الإداري، وطرأ تراجع على حالتها الصحية وفقا لهيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية.

فيما تم اعتقال عبد الرحمن مرعي، يوم 2 سبتمبر الماضي، أثناء توجهه لحضور حفل زفاف أحد أقاربه بالضفة الغربية، وتقول تقارير إعلامية إنه يعاني من سرطان الدماغ، وسبق أن خضع لعدة عمليات جراحية خلال السنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *