أخبار محليةفلسطين 67

الاحتلال يرفع القيود المفروضة على إدخال الوقود للقطاع

إسرائيل ترفع القيود المفروضة على دخول شحنات الوقود إلى غزة لتوليد الكهرباء بعد أسبوع من خفض الكميات بمقدار النصف بسبب تجدد التصعيد بين الطرفين

جاجز ايرز
جاجز ايرز

رفعت إسرائيل القيود المفروضة على دخول شحنات الوقود إلى غزة لتوليد الكهرباء بعد أسبوع من خفض الكميات بمقدار النصف بسبب تجدد التصعيد بين الطرفين، بحسب ما أعلن مسؤول في وزارة الأمن الإسرائيلية الإثنين.

وكان جيش الاحتلال قد اعلن في 26 آب/أغسطس خفض كمية الوقود المسموح بإدخاله من أراضيها إلى غزة إلى النصف، غداة إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع.

وردت إسرائيل بضربات جوية ضد أهداف بالقطاع المحاصر.وقال مسؤول في وزارة امن الاحتلال بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلي إن القيود رفعت عن إدخال الوقود الأحد.

وبموجب اتفاق غير رسمي تم التوصل إليه العام الماضي، كان من المتوقع أن تخفف إسرائيل القيود المفروضة على القطاع مقابل التهدئة. لكن حماس تتهم إسرائيل بعدم الالتزام الكامل بالاتفاق.

وتمثل أمدادات الوقود هذه التي يتم تنسيقها مع الأمم المتحدة وتدفع ثمنها دولة قطر، جزءا من الاتفاق. وتعتبر “محطة غزة” محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع.

ويعاني قطاع غزة من نقص في الكهرباء، وساعد الوقود القطري على زيادة ساعات تشغيل الكهرباء في القطاع إلى 10 ساعات يوميا بدلا من أربع ساعات فقط في السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *